حوادث

فك السحر وجلب الحبيب.. تفاصيل ضبط أشهر 4 دجالين بالمحافظات

كتب – أحمد عمر

كشفت تحقيقات رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تفاصيل ضبط أشهر 4 دجالين بالمحافظات، وتبين أنهم أعلنوا عن نشاطهم في الدجل والشعوذة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية، وأوهموا المواطنين بقدرتهم على فك أعمال السحر وجلب الحبيب.

وأوضحت التحقيقات، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة رصدت قيام مجموعة من الأشخاص بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الإعلان عن أساليب الدجل والشعوذة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية.

تم تشكيل فريق بحث لتحديد ومتابعة القائمين على تلك الأنشطة، ومن خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم توجيه حملات مُكبرة استهدفت المتهمين بمقرات مزاولة نشاطهم المشار إليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريات أمن (الجيرة – الغربية – الشرقية – سوهاج)، وأسفرت الجهود عن ضبط 4 متهمين حال تواجدهم بمقرات مزاولة أنشطتهم فى مجال الدجل والشعوذة وذلك على النحو التالي:-

ضبط مالك مركز كائن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وبحوزته (مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التي تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم – شهادات مزورة منسوبة لإحدى أكاديميات الطب التكميلي – هاتف محمول – مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي).

كما تم ضبط مالك مركز كائن بدائرة قسم شرطة ثان بالمحلة الكبرى بالغربية، وبحوزته مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التى تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم، 2 هاتف محمول بفحصهما تبين احتوائهما على محادثات ورسائل متبادلة تؤكد نشاطه الإجرامي.

وضبط مالك مؤسسة للاستيراد والتوكيلات التجارية “له معلومات جنائية” – كائن بدائرة مركز أبو حماد بالشرقية، وبحوزته مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التى تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم – مبالغ مالية “عملات أجنبية ومحلية” من متحصلات نشاطه الإجرامي – جهاز كمبيوتر وهاتف محمول “بفحصهما تبين احتوائهما على أسماء وبيانات عدد من الأشخاص – مقاطع فيديو مصورة لطرق العلاج – مقاطع فيديو لنشاط المتهم.

وضبط مشرف بإحدى المدارس بمحافظة سوهاج، وبحوزته مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التى تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم- 2هاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على محادثات ورسائل متبادلة تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهمين أقروا جميعاً بممارستهم النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad