الموقعتحقيقات وتقارير

“فريق بلا مأوى” ينقذ الفنان أحمد الحكيم من الشارع لدار رعاية بالجيزة

– متحدث “بلا مأوى” : نجحنا بعد عدة محاولات معه في إنقاذه وتوفير حياة كريمة له

كتبت- منار إبراهيم

قام فريق “أطفال وكبار بلا مأوى” التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بنقل أحمد شوقي عبد الحكيم نجل المؤلف الكبير شوقي عبد الحكيم، من مستشفى 15 مايو إلى دار رعاية بالجيزة.

وذلك عقب صور نشرها رواد صفحات التواصل الاجتماعي وهو يفترش الشارع لبيع رسوماته وكسب الرزق، قام الفريق بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء واتخاذ اللازم.

وفي هذا الصدد، قال حازم الملاح، المتحدث الإعلامي للبرنامج الرئاسي حماية الأطفال والكبار “بلا مأوى” بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الفنان أحمد عبد الحكيم يبلغ من العمر 59 عاما، وتم مقابلته والتدخل معه أول مرة في ٢٢ إبريل الماضي حينما كان يفترش الرصيف أمام مكتبة “سمير وعلي” بالمقطم، لبيع لوحاته الفنية.

وأكد “الملاح” في تصريح خاص لـ «الموقع» ، أن الفريق تم عرض عليه الإيداع بدار رعاية ولكنه رفض بشدة وتعامل معهم بعنف، ولكن الفريق لم يستسلم وتم مقابلته مرة أخري يوم ٦يناير الماضي من خلال الاخصائي الاجتماعي والنفسي الذي كان متواجد بمستشفى ١٥مايو بعد نقله إليها عن طريق شقيقه.

نرشح لك : رسام تحتضنه “التضامن” ..فما علاقة المؤلف شوقي عبد الحكيم ؟!…….”الموقع” يكشف التفاصيل

وأوضح “متحدث بلا مأوى” أنه تم التواصل مع شقيقه ونجحنا في إقناعه بنقله من المستشفى إلى دار رعاية بالجيزة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير حياة كريمة له.

أحمد عبد الحكيم هو نجل المؤلف الكبير شوقي عبد الحكيم، الكاتب الروائي الشعبي الذي تنوعت أعماله بين المقالات والدراسات والمسرحيات والروايات المستوحاة من التراث الشعبي.

وكانت باكورة أعماله كتاب «أدب الفلاحين» وتحول بعض أعمال الراحل لدراما تلفزيونية وأفلام سينمائية، إذ أخرج علي بدرخان للسينما عام 1978 فيلم “شفيقة ومتولي” وكتب السيناريو والحوار له الشاعر الراحل صلاح جاهين وقامت بالبطولة سعاد حسني وأحمد زكي.

وقدم “شوقي عبد الحكيم” عددًا من النصوص في المسرح المرتجل والتي وصل عددها إلى 16 نصاً، وكان يرى أن هذا النوع من المسرح يشبه السّير الشعبية والملاحم الممثل فرصة للإبداع الفوري بينه وبين الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad