مدارس وجامعات

فتيات عين شمس تحصد المركز الأول في رمي الجلة بأولمبياد الأقصر

تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، تشارك الجامعة بوفد طلابي يضم ١٦ فتاة من مختلف كليات الجامعة في الدورة الرابعة لأوليمبياد الفتاة الجامعية ، و الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية و مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، ويستمر في الفترة من 16 إلى 19 من نوفمبر الجاري ، ويقام في المدينة الشبابية ومركز التعليم المدني بمحافظة الأقصر، وسط إجراءات احترازية و وقائية مشددة.

وأوضح الدكتور عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس تشارك في مختلف الرياضات الجماعية والفردية منها ألعاب الكرة الطائرة وخماسي كرة القدم وتنس الطاولة ، بالإضافة إلى ألعاب القوى، لافتاً إلى أن فتيات الجامعة استطعن حصد المركز الأول في رمي الجُلة والتأهل لدور الثمانية في الكرة الطائرة بعد الفوز على جامعة طنطا ٢/ صفر ، بالإضافة إلى التأهل لدور الثمانية في خماسي كرة القدم بعد الفوز على بني سويف ٤/ صفر وجنوب الوادي ٢/ صفر.

و أشار  عبد الفتاح سعود إلى أن جامعة عين شمس تحرص على مشاركة طلابها في مختلف الفاعليات و المسابقات الرياضية، بهدف تحفيزهم وإكسابهم مهارات جديدة وصقل مواهبهم في شتى المجالات، فضلاً عن غرس قيم الروح الرياضية والتنافس الشريف.مؤكداً أن الطالبات يشاركن بالأوليمبياد مع الالتزام بتطبيق أعلى درجات الاحتراز والوقاية والتباعد الإجتماعي.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني للأوليمبياد فاعليات دور الثمانية للألعاب الجماعية ودور ال ١٦ في تنس الطاولة ومسابقات الوثب الطويل وعدو ١٠٠ متر.

يذكر أن الدورة الرابعة لأوليمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر يشارك به ٥٠٠ طالبة من ٢٤ جامعة مصرية ويقام برعاية وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad