فن وثقافة

فاطمة البنوي تدير حلقة نقاشية بـمهرجان جامعة عفت شوريل 

 تدير صانعة الأفلام والممثلة السعودية فاطمة البنوي حلقة نقاشية خاصة مع مجموعة من صانعات الأفلام السعوديات، وذلك على هامش مهرجان جامعة عفت، شوريل لأفلام الطالبات في دورته الثامنة، والذي ينطلق هذا العام عبر الإنترنت تحت شعار نحو آفاق لا نهائية، يومي الأول والثاني من أبريل/نيسان 2021، وتقام الندوة يوم الخميس الساعة 6:10 – 7:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودي. 

مهرجان عفت لأفلام الطالبات، شوريل يُقام في جامعة عفت بالمملكة العربية السعودية، تحت رعاية الأميرة لولوة الفيصل المشرف العام على الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء، ويشارك فيه طالبات وخريجات كلية الفنون السينمائية بالجامعة، بإنتاجاتهم من أفلام قصيرة ووثائقية ورسوم متحركة بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية.

فاطمة البنوي ممثلة ومخرجة وكاتبة سعودية، وهي إحدى خريجات جامعة عفت في مجال علم النفس، اختارتها مجلة تايم الأميركية ضمن قادة الجيل الجديد في 2018 عن مؤسستها “مشروع القصة الأخرى”، كما حظت بإشادة دولية عن بطولتها لفيلم بركة يقابل بركة (2016) الذي شارك في مهرجان برلين السينمائي وكان ممثلاً للسعودية في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

من أحدث أعمالها في 2020 هما المسلسلان المصري ما وراء الطبيعة على نتفليكس، والسعودي الشك (2020) على منصة شاهد الذي شاركت أيضاً في تأليفه وإخراجه.

وفي بداية 2020 اختار مهرجان البحر الأحمر مشروع فيلمها الطويل بسمة لبرنامج مشترك لتطوير الأفلام مع تورينو فيلم لاب، كما دعم المهرجان فيلمها القصير حتى نرى النور ضمن أفلام 5 مخرجات سعوديات لإنتاج وجمع مشاريع أفلامهن القصيرة في فيلم روائي طويل يركز على حياة المرأة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad