الموقعتحقيقات وتقارير

فارس الإنسانية.. من هو الشيخ محمد بن زايد حاكم الإمارات الجديد؟

كتبت – دعاء رسلان

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم بالإجماع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

في قصر المشرف في أبو ظبي، اجتمع المجلس برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

من هو الشيخ محمد بن زايد حاكم الإمارات؟

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اسمه الكامل هو محمد بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس.

الشيخ محمد بن زايد من مواليد مدينة العين يوم 11 مارس عام 1961، وهو الابن الثالث للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

نرشح لك : المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

وضع حاكم الإمارات الجديد، بصماته في عمليات النهضة والبناء والتنمية التي شهدتها البلاد، وله جهود بارزة في تطوير القوات المسلحة الإماراتية، الذي تدرج في عدد من المناصب بها منذ تخرجه عام 1979 من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، وصولا لتعيينه في يناير 2005 نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

في نوفمبر 2004، برهن على أنه القوة الموجهة وراء المبادرات العديدة التي ساهمت في تطوير إمارة أبوظبي، التي شهدت تحولاً اقتصاديا واجتماعيا متسارعا، الأمر الذي انعكس على تحفيز نمو وتنويع النشاط الاقتصادي فيها وعلى تعزيز عملية التنمية الشاملة في دولة الإمارات.

وامتدت جهود الشيخ محمد بن زايد في مبادراته على الجانب المحلي في إمارة أبوظبي ومبادراته لدعم مسيرة التنمية الشاملة في البلاد، لتصل الخير والرفاهية وعائدات عملية التنمية إلى مواطني الدولة كلها.

عل الجانب الدولي، أطلق العديد من المبادرات التاريخية والمواقف الإنسانية، التي أسهمت في نشر ثقافة التسامح والسلام في العالم، ونزع فتيل عدد من الأزمات والتخفيف من حدتها، والوقوف حائط صد أمام أفكار التطرف والتشدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad