مدارس وجامعات

غداً آخر موعد للتسجيل للطلاب الدارسين بنظام الساعات المعتمدة بجامعة قناة السويس

كتب- خالد الشربينى

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه- خلال الأسبوع الأول والثاني للفصل الدراسي الثاني- قام طلاب الجامعة الدارسين بنظام الساعات المعتمدة بالتسجيل، هذا ومن المقرر أن ينتهي التسجيل غداً الخميس الموافق 22 فبراير.
وقد أكد رئيس الجامعة أن الأسبوع الثالث من الدراسة يتيح للطلاب الحذف والإضافة، أما في حالة وصول الطالب إلى الأسبوع الرابع بدون تسجيل يعتبر منقطع عن التسجيل.

جاء ذلك ضمن الملفات التي طرحت أثناء انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب، بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

واستهل الدكتور محمد عبد النعيم المجلس بتقديم الشكر للكليات على الجهد المبذول لإظهار وإعلان النتائج.

كما استعرض “عبد النعيم” الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني والتي بدأ 10 فبراير الجاري، وتعقد امتحانات منتصف الفصل من 23 مارس وحتى 4 إبريل.

أما الامتحانات العملية تعقد 11 مايو، لتبدأ امتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات 18 مايو، ثم ينتهي الفصل الدراسي الثاني 30 مايو، بمدة دراسة 16 أسبوع.

وتابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عرض الجدول الزمني، مشيراً إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1 يونيو وتنتهي 27 يونيو، لتبدأ أجازة نهاية العام في الأول من يوليو 2024.

كما تابع الدكتور محمد عبد النعيم الجداول الدراسية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكداً على ضرورة انتهاء المحاضرات قبل آذان المغرب بساعة على الأقل.

كما تطرق ” عبد النعيم” لمناقشة جداول التغذية بالمدن الجامعية خلال شهر رمضان المبارك لوجبتي الإفطار و السحور، لافتاً إلى الاهتمام البالغ من قبل رئيس الجامعة لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للطلاب خلال شهر رمضان، حيث تعمل المدن الجامعية بكامل طاقتها خلال الشهر الفضيل؛ نظرا لانتظام الدراسة بالكليات الجامعية مع شهر رمضان من هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى