الموقعتحقيقات وتقارير

“عودة لعظمة الفراعنة”.. “الموقع” يكشف أهمية الاحتفال بافتتاح طريق الكباش

تتزين محافظة الأقصر للاحتفال العظيم والذي يستعد العالم لمتابعته من قريب ومن بعيد مساء اليوم الخميس، وهو افتتاح طريق الكباش والاحتفال بعيد “الأوبت”، ليرى العالم عظمة التاريخ المصري الذي يعود لأكثر من 5 آلاف، وذلك على أيدي أحفاد الفراعنة.

وسط الاستعدادات للاحتفال، قال مجدي شاكر، كبير الأثريين إن الاحتفال اليوم بافتتاح طريق الكباش والاحتفال بعيد “الأوبت”، يعيد أمجاد أهم وأقدم وأكبر طريق في العالم القديم، لأنه كان يربط بين حوالي 2700 متر في 1200 تمثال على جانبي الطريق، وبعض كان يأخذ شكل الكباش والبعض الأخر كان يأخذ شكل “أبو الهول”.

وأضاف “شاكر” لـ”الموقع” أن أهمية الاحتفال بطريق الكباش اليوم، يعتبر استمثار لفاعلية، يمكنها أن تحقق نوع من أنواع الدعاية المباشرة وغير المباشرة، التي لا يمكن أن تحقق وإن تم صرف الملايين من الدولارات ولكن حفل اليوم سيكون قادر على جذب الملايين من المواطنين من أنحاء العالم ليشاهدوا عظمة الحضارة المصرية القديمة.

وأوضح كبير الأثريين أن تحديد موعد الاحتفال بافتتاح طريق الكباش مناسب للغاية بالنسبة للمصريين، وهو أن يكون الاحتفال يوم الخميس على أن يكون يومي “الجمعة والسبت” أجازة وهو ما يتيح لهم متابعة الحفل العالمي، بالإضافة إلى المتابعة العالمية للحدث.

وأكد على أن أهمية الاحتفال بالنسبة للمصريين، أنه جزء من إعادة الهوية المصرية مرة أخرى، وهو ما جعل العالم تتحدث عن تاريخ مصر وحضارتها، كما أنه في المستقبل سيكون خطوة جيدة للترويج للسياحة، كونها حدثت في بداية موسم سياحي، والتي تدفع الأشخاص من مختلف دول العالم للتكفير في زيارة مصر.

وأشار إلى أن بعض شركات السياحة طالبت بوضع طريق الكباش على الخريطة السياحية الخاصة بهم، لزيادة أيام السياحة في الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad