الموقعتحقيقات وتقارير

عن منصب نقيب الموسيقين.. حلمي بكر لـ”الموقع”: لن أقبله أبدا.. ويوم القيامة هنعرف قد إيه أخطأنا في حق نقابتنا”

كتبت- دعاء رسلان

بالرغم من المحاولات المتكررة لإبقاء الفنان هاني شاكر في منصبه كنقيب للموسيقين، إلا أنه تمسك بالاستقالة، وأصبح لا السؤال المحير “من نقيب الموسيقين الجديد؟”.

انتشرت الأقاويل حول إمكانية ترشح الملحن حلمي بكر، لمنصب نقيب الموسيقين، لما يمتلكه من تاريخ فني كبير على مار مشواره.

وتعليقًا على ذلك، أكد الملحن حلمي بكر أنه لن يترشح لمنصب نقيب الموسيقين على الإطلاق، قائلاً: “أنا مش هترشح لمنصب نقيب الموسيقين ولا أقبلها ولما أبقى نقيب يبقى نقيب على شيء يساوي.. والحاجات أرفضها كلها”.

وكشف “بكر” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الإدارة شيء والممارسة الفنية شيء أخر، موضحًا أنه ليس كلا من يستطيع الإدارة لابد أن يكون فنان، قائلاً: “مش لازم كل شخص بيفهم في الإدارة يكون فنان وإلا كان زمانه أم كلثوم كانت نقيبة الموسيقين وعبد الوهاب كان رئيس جمعية المؤلفين.. ولكن هم كان لهم مستشارين يديروا لهم من الناحية الإدارة ولذلك تحقق عنصر النجاح”.

نرشح لك : بعد استقالة «هانى شاكر».. «الموسيقيين» على صفيح ساخن.. وهؤلاء أبرز المرشحين لمنصب النقيب

واستكمل: “الفنان كان يرى الارتفاع بقيمة الفن فين أو الانهيار الفني فين.. ولكن بعد ما انهارنا فنيًا تقولولي رشح نفسك نقيب للموسيقين.. أعمل بها إيه؟”.

وأشار إلى أن الشخصية الأنسب لتولي منصب نقيب الموسيقين هو الفنان مصطفى كامل، قائلاً: “قولت مليون مرة الأنسب لمنصب نقيب الموسيقين هو الفنان مصطفى كامل.. وهو الوحيد اللي ممكن ينجح وبقولها وأنا واثق من كدة”.

وتابع: “يوم القيامة هيتعرف قد إيه أخطأنا في حق نقابتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad