الموقعمدارس وجامعات

عميد صيدلة دراية لـ «الموقع»: هدفنا تخريج صيدلي منافس وبمواصفات عالمية

خريجو صيدلة دراية يمثلون النسبة الأكبر في سوق العمل الدوائي محليًا وعالميًا

 

كتبت- منار إبراهيم 

أعلنت جامعة دراية عن تمثيل خريجي صيدلة “دراية” النسبة الأكبر في سوق العمل الدوائي، وذلك بعد تقديمهم أفضل دليل على المستوى التعليمي المتميز، والكفاءة المهنية التي تجعلهم مؤهلين للعمل أو التدريب في الشركات الدوائية الوطنية وكُبرى الشركات العالمية.

وشاركت “دراية” عددا من قصص النجاح لخريجيها الذين تم اختيارهم هذا العام، ومنهم: الدكتورة ياسمين حمدي، والذي تم اختيارها من قبل شركة ميرك الألمانية للأدوية “Merck Group” لتمثيل الشركة بمحافظة المنيا بمفردها.

نرشح لك : منح 50% لابناء الشهداء والمتفوقين بالكليات الطبية لجامعة دراية.. تعرف على التفاصيل

كما قامت شركة موندي فارما “Mundipharma” البريطانية باختيار كلا من الدكتور محمود صالح عبد الرحمن، والدكتور محمد جمال، لتمثيل الشركة بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى اختيار الدكتورة سمر مجدي، والدكتور مينا خلف، لتمثيل الشركة بمحافظة أسيوط، والدكتور عمرو جمعة لتمثيل الشركة بمحافظة قنا.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمود الريحاني، عميد كلية الصيدلة جامعة دراية، إن الكلية تحمل رسالة وهدف وهو تخريج صيدلي منافس له دور إيجابي في خدمة المجتمع، نعتبر الطالب “سلعة” يتطلب إنتاجها جهد كبير حتى يستطيع المنافسة في سوق العمل.

وأوضح “عميد صيدلة دراية” أنه تم عقد شراكات مع جامعات أوروبية لتخريج طالب يستطيع المنافسة في سوق العمل كصيدلي أو بالمراكز البحثية، ولنتمكن من رفع مستوى الطالب كي يستطيع المنافسة محليا ودوليا.

نرشح لك : عميد علاج طبيعي جامعة دراية لـ «الموقع»: تقديم الخدمات العلاجية مجانا ونستقبل 100 مريض يوميًا

وفي النهاية، أشار إلى أن هناك عددا من الاتفاقيات لتأهيل الطالب بقطاع التصنيع، حيث يشكل أهمية كبيرة في المجتمع خاصة مع زيادة شركات تصنيع أدوية وتطور التكنولوجيا الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad