الموقعمنوعات

عمرو أديب إعلامي مثير للتأمل.. الجنسية مصري والهوى خليجي

انتقادات لاذعة للإعلامي الشهير بعد سخرية تركي الشيخ من مصريته

دعا الحكومة إلى التقشف وانتقد المعارضة في تعاملها مع الانتخابات الرئاسية

دافع عن السعودية بكل قوة وهاجم تركيا

طالب بمناظرات رئاسية وفرح لإزالة صور مرتضى منصور من نادي الزمالك

 

كتب – أحمد علي

أثارت تصريحات المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، للإعلامي المصري عمرو أديب بأنه صناعة سعودية، وجزء كبير من تاريخه يرجع الفضل فيه إلى المملكة، الكثير من الجدل والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض أديب لنقد كبير من رواد السوشيال ميديا بسبب موقفه المتخاذل وعدم الرد على تركي الشيخ والاكتفاء بقوله “ليا الفخر” دون ذكر فضل مصر عليه.

ليس هذا هو الموقف الوحيد الذي أثار فيه عمرو أديب الجدل، بل كانت تصريحاته الأخيرة أيضا حول وجوده في لندن وعدم عودته إلى مصر مثيرة أيضا، عندما أكد أنه ليس هاربا، وأنه سيعود إلى مصر قريبا، مضيفا، “أنا مش هربان، ولا نطيت من المركب، عندي شغل بعمله وراجع كمان يومين تلاتة”.

في السطور التالية نرصد أبرز مواقف الإعلامي عمرو أديب خلال الفترة الماضية.

دعوة للتقشف

دائما ما يؤكد أديب أن مصر بها أزمة اقتصادية ويطالب بتنفيذ كل ما يمكن لخروجها من هذه الأزمة، حتى أنه دعا الحكومة إلى التقشف جاء ذلك بعدما انتقد قيام وزارة التموين بتوفير حلوى المولد في المنافذ الاستهلاكية بأسعار مخفضة، قائلا :”وفرلي الزيت ورجعلي الأرز تاني في البطاقة .. حلوى المولد مش سنة ولا قرآن”.

وأكد أيضا أن الأزمة الاقتصادية لن تنتهي سريعًا، لأن الأسعار أصبحت مثل المياه لا تستطيع الامساك بها.
انتقاد المعارضة في التعامل مع الانتخابات الرئاسية

انتقد أديب تعامل القوى السياسية مع الانتخابات الرئاسية والتأخر في التحضير لها، مستشهدًا بتحضير دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة قبل عام من إجراءها.

وانفعل أديب، بسبب ادعاءات البعض بأن ظهور عدد من المرشحين المحتملين بجانب الرئيس السيسي، في الانتخابات المقبلة، مجرد تمثيلية، مطالبا المعارضة بترشيح شخصيات قوية أمام السيسي.

وتابع، “مشفتش حد معارض في دماغه غير حل الطربقة من أول وجديد، والمرة اللى فاتت طربقناها ومعرفناش نروح فين، وبعدين جيه خدها الباشا لحكم الإخوان، هل ناوين نعمل كدا تاني”.

وأضاف، “الحالة مش مستحملة عندك مشكلة مع السيسي متدلوش صوتك أو أنا شايف انك في مشاكل حصلت في المسيرة وممكن أديك صوتي تاني، أرجوكم الوضع خطير والحدث جلل، رفقًا بمصر”.

نرشح لك: «دفنت حية في مقابر العياط وحجت 7 مرات .. أسرار مرعبة في حياة حورية فرغلي

دفاع عن السعودية

مؤخرا وبعد ظهور الفنانين المصريين بشكل متزايد في المملكة العربية السعودية، تعرض الكثير منهم إلى انتقادات لاذعة وأنهم يذهبون إلى السعودية من أجل المال.

وفي هذه النقطة دافع عمرو أديب عن السعودية والفنانين المصريين، قائلا، “أنا ملاحظ إن الفنانين لما بيروحوا يغنوا في السعودية لازم يتقطعوا حتت، ولما بيروحوا يغنوا في دبي أو الكويت أو حتى في تركيا مفيش حاجة بتحصل، يا ترى مين اللي بيعمل كده وليه؟”.

وأضاف ،”الناس هناك بتحبنا لما تقابل حد هناك يقولك أنت مننا .. هو أنا لما أدافع عن فنان مصري أتهاجم من بعض الناس وأبقى غلطان؟”.

مناظرات رئاسية

اقترح عمرو أديب، إقامة مناظرات رئاسية يرعاها المجلس الأعلى للإعلام بين المرشحين المحتملين، مع ضرورة التعامل بجدية أكبر مع الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد إنه لم يرى برنامجًا رئاسيًا متكاملًا ممن أعلنوا ترشحهم للانتخابات الرئاسية حتى الآن، مضيفًا: “لازم تقدم البرنامج بتاعك اللي على أساسه إما هختارك أو مش هختارك”.

مهاجمة تركيا

هاجم أديب تركيا بشدة خلال الفترة الماضية بسبب تعرض السياح العرب إلى مضايقات كثيرة ومعاملة سيئة في الشوارع والمناطق السياحية التركية.

وقال أديب، إنه على مدار العام الماضي كنا نرى فيديوهات تتحدث عن معاملة سيئة من الأتراك للسياح العرب، ولكن آخر شهرين نشهد حالة تنمر كبيرة من الأتراك بالسياح العرب، كما يبدو أن المجتمع التركي لديه مشكلة مع الجنسية العربية.

شماتة في مرتضى منصور

من المعروف أن عمرو أديب علاقته سيئة برئيس الزمالك السابق مرتضى منصور، ومؤخرا تمت إزالة صور ولافتات منصور من نادي الزمالك بشكل كامل، وقد أدى هذا الموقف إلى فرحة غامرة وسعادة عند أديب.

وقال أديب، “حاجة غريبة وعجيبة، تمت إزالة أي صورة أو لافتة عليها اسم أو صورة مرتضى منصور، وسبحان من له الدوام .. حاجة محدش كان يصدقها.. إزالة لافتات مرتضى منصور من نادي الزمالك .. دخل السجن خرج من السجن جت لجنة مشيت لجنة .. الصور كانت موجودة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى