أراء ومقالاترئيسية

عمار العبد رئيس إتحاد طلاب جامعة السويس يكتب لـ”الموقع” عن النشاط الطلابي .. لدينا رؤية ورسالة

بدأت أشارك في الأنشطة الطلابية من أول يوم داخل الجامعة وبالأخص اتحاد الطلبة.

اول سنة لي في الجامعة، استطعت تكوين اللجنة الرياضية لاتحاد طلاب كليتي واستطعت من خلالها أثبت نفسي، والسنة اللي بعدها توليت أمين اللجنة الرياضية العليا باتحاد طلاب جامعة السويس، واستطعنا فيها نكون أفضل ثاني جامعة على مستوى الجمهورية في الأنشطة الطلابية. والسنة الحالية اتكرمت كأفضل عضو في اتحاد الجامعة.

السنة الماضية كنت رئيس برلمان جامعة السويس وهذه كانت المرة الأولى لتكوين برلمان في تاريخ الجامعة.

ولأول مرة في الجامعة نقوم بعمل نموذج محاكاة يهتم بالبيئة وهو نموذج محاكاة اللجنة الدولية للتغيرات البيئية YLF، ومن خلاله استطعنا نشارك في مسابقة ونحصل على المركز الثالث من بين كثير من الأنشطة الطلابية على مستوى جامعات مصر.

في الجوالة كان لي الشرف المشاركة مع عشيرة خالد بن الوليد في المهرجان الكشفي السابع للكشافة الجوية المصرية والعربية وحصلنا على مستوي أول رفيع طبعا بعد ما حصلت على مساعد قائد وحدة من كشافة جوية السويس وحضور الكثير من المعسكرات والمنتديات الكشفية مع جوالة السويس.

الجانب الفني أيضًا كان له نصيب في رحلتي في الانشطة الطلابية من خلال مشاركتي مع منتخب المسرح في أوبريت حكاية نصر أكتوبر وكسبنا المركز الثاني على مستوى الجمهورية.

شاركت في كتير من الفاعليات على مستوى الجامعات مثل أسبوع شباب الجامعات ال12 بجامعة كفر الشيخ، ومنتدى شباب الجامعات وغيرهم.

قمت بتنظيم الكثير من الفاعليات في الجامعة رياضية أخرهم وأكبرهم كان مسابقة من البطل؟ وأول يوم رياضي للبنات فقط واليوم الرياضي من أجل الصحة بمشاركة معالي مستشار وزير التعليم العالي وتنظيم تصفيات مسابقة كأس الرئيس على مستوى الجامعات.

مجلس اتحاد طلاب جامعة السويس له رسالة ورؤية يقدمها، رسالتنا ورؤيتنا هي إيمان عميق جدا بكل الأنشطة الطلابية داخل جامعة السويس، فاعلية ضمان عدد كبير من الطلبة للمشاركة في الأنشطة الطلابية، احترام متبادل بيننا وبين أعضاء هيئة التدريس وكل العاملين بالجامعة.
لنا دور خدمي نقدمه وهو كل ما يخص شئون الطلبة بالإضافة أننا مظلة لكل الانشطة الطلابية داخل الجامعة.

جامعة السويس حصدت المركز الثاني كأفضل جامعة مصرية في الأنشطة الطلابية، ليس حظ ولا صدفة وإنما نتاج جهد وعمل بإخلاص.

في هذه السنة وفي ظل الظروف الصعبة، مجلس اتحاد طلاب جامعة السويس سنعمل ولا نبتغي شيء سوى منفعة غيرنا ونتمنى أن يستمر عطاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة في كل الأنشطة الطلابية الذي نفخر به دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad