اقتصاد

على غرار حفل موكب نقل المومياوات .. “العناني”: احتفالية كبري للترويج للأقصر

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر على غرار حفلة موكب نقل المومياوات، مردفًا أنه جاري حاليا عمل البروفات، مضيفا أن الصعيد عاني سياحيًا أكثر من المدن الساحلية خلال أزمة كورونا

وتابع “العناني” أنه جاري حاليًا الإعداد لفيلم عالمي عن آثار ومعالم الأقصر، موضحًا أنه يشارك في الفيلم مصريين وأجانب وسيتم الاستعانة بفنان أجنبي، وأن الاحتفالية سوف تغطي كل سنتمتر من الأقصر وليس فقط المعالم الأثرية.

وأوضح وزير الآثار أن تنظيم الاحتفالية في الأقصر من شأنها إحياء السياحة الثقافية، ودعوة العالم للاستمتاع بشمس الأقصر خلال الشتاء المقبل، في وقت يعاني فيه العالم من البرودة والصقيع.

وواصل حديثه، أنه تم تأجيل حفلة المتحف الكبير للعام المقبل حتى يتسنى له دعوة كل الشخصيات العالمية، معربًا عن أمله في إقامة حفلة سنوية في محافظة مختلفة للترويج للسياحة فيها.

وأكد الدكتور خالد العناني، أن شبكة الطرق الحديثة وإنشاء وسائل نقل حديثة مثل القطار السريع من شأنه أن يسهم في الترويج للسياحة، متابعا أن وجود سائحين من دول مختلفة بمثابة شهادة لمنتجعات مصر بأن سمعتها الصحية والأمنية جيدة، حيث لا توجد دولة تجازف بإرسال مواطنيها لقضاء عطلتهم وإنفاق أموالهم في دولة تعيدهم لها مصابين، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى