الموقعتحقيقات وتقارير

“على الكبير قبل الصغير”.. وكيل محلية النواب لـ”الموقع”: تقديم الشيشة جريمة.. ومواجهة الكافيهات المخالفة بكل حزم

كتبت – سمر المغربى

طالب النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتنفيذ القانون على أصحاب الكافيهات والمطاعم المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا.

وقال عزت، فى تصريحات خاصة لـ”الموقع“، إنه يجب تنفيذ القانون بكل حزم على المخالفين وتفعيل الغرامات الفورية وغلق المقاهى والمطاعم والكافتيريات المخالفة لإجراءات كورونا ومواعيد الغلق، وأيضًا لمن يقدمون ” الشيشة “، قائلا” تنفيذ القانون بكل قوة على الكبير قبل الصغير” .

وأضاف وكيل اللجنة، أن على الإعلام دور كبير فى نشر التوعية تجاه مخاطر الشيشة وعدم الإلتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء كمامة وتباعد اجتماعى، لافتًا إلى أنه مر عام دون تقديم الشيشة فى الكافيهات ولم يقع ضرر بل انقذ الكثير من الإصابة بالفيروس.
وكان قطاع التفتيش أجرى حملات الليلية المفاجئة على مدار الأربعة أيام الماضية في بعض أحياء القاهرة والجيزة والقليوبية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية وغلق المحال في المواعيد المحددة وعدم تقديم الشيشة والتباعد الاجتماعى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إن الحملات المفاجئة تركزت بالقاهرة على أحياء المقطم والسيدة زينب والأزبكية، وفي الجيزة بأحياء الدقي والعجوزة وبولاق الدكرور والهرم، وفي القليوبية على حيي شرق وغرب شبرا الخيمة ومركز ومدينة الخصوص.
وأضاف شعراوي أنه تم رصد العديد من المخالفات الخاصة بعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية وعلى رأسها تقديم المقاهي والكافيهات للشيشة وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي أو الالتزام بنسبة 50% في أعداد المترددين أو ارتداء الكمامات الطبية، وعدم التزام بعض الورش و المحال التجارية بمواعيد الغلق الصيفية المعلنة من الدولة.

اقرا ايضا

من مجلس النواب..أحدث ظهور لـ محمد سامي ووالدته

رئيــس مجلس النواب يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad