عيادتك

علاقة السمنة بالإصابة بسرطان الثدي

كتبت أميرة السمان

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك اليوم الجمعة عن إرشادات صحية تحميكي من الإصابة بسرطان الثدي وذلك في إطار مبادرة الرئيس للحفاظ على صحة الأم والجنين .

وقالت الصحة السمنة تزيد من خطر إصابتك بسرطان الثدي، فاحرصي دائمًا على أن يكون وزنك صحي ومثالي، مضيفة يمكنك زيارة أقرب وحدة صحية والكشف والمتابعة والعلاج بالمجان وبأحدث البروتوكولات العالمية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة

وكانت الوزارة قد كشفت عن 3 إرشادات صحية اهتمي بتنفيذهم علشان تحمي نفسك من الإصابة بسرطان الثدي، مضيفة “اهتمي بـ وزنك يكون صحي .. مارسي الرياضة بانتظام .. القيام بالرضاعة الطبيعية إذا أمكن علشان تحمي نفسك من سرطان الثدي”، مؤكدة الكشف المبكر لسرطان الثدي يضمن لكِ نسبة شفاء عالية”.

وكانت الصحة قد أكدت أن “ظهور إفرازات غير طبيعية من الحلمة ومن الضروري استشارة الطبيب على الفور” يعد من عوامل الإصابة بسرطان الثدي.

وتابعت وزارة اصحة والسكان أنه يمكنك زيارة أقرب وحدة صحية والكشف والمتابعة والعلاج بالمجان وبأحدث البروتوكولات العالمية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأشارت الصحة أن مواعيد الوحدات الصحية التابعة للمبادرة: يوميًا ماعدا الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً، ويمكنك زيارة أقرب وحدة صحية والكشف والمتابعة والعلاج بالمجان وبأحدث البروتوكولات العالمية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وتابعت وزارة الصحة خلال منشورها عبر الفيس بوك أنه يمكنك معرفة مكان وحدتك عن طريق موقع www.100millionseha.eg أو من خلال الخط الساخن: 15335

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad