تحقيقات وتقارير

علاء عبد الهادي: النقابة تضم نحو 5 آلاف مفكر وكاتب وشاعر ومبدع من خيرة كتاب مصر

بدقيقة حداد علي روح شهداء الوطن.. النقابة العامة لإتحاد كتاب مصر تشهد حفل اليمن لـ38 عضوا جديدا من كتاب مصر

عقدت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر اليوم السبت، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي جلسة لحلف اليمين للأعضاء الجدد من الكتاب بمقر الاتحاد بالزمالك، ويؤدى الأعضاء الجدد القسم طبقا للمادة 54 من قانون 65 لسنة 1975 والمعدل بقانون رقم 19 لسنة 78.

بدء حلف اليمن بوقفه حداد علي روح شهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن، وذلك بحضور 38 عضوا جديدا لأداء اليمن بعد انضمامهم إلي النقابة العامة لاتحاد كتاب بمصر بحضور الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لإتحاد كتاب مصر.

وقال الدكتور علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب ورئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إن النقابة العامة تضم نحو 5 آلاف مفكر وكاتب وشاعر ومبدع من خيرة نقابة الاتحاد العامة لاتحاد لكتاب مصر ، وأكثر من 10 فروع في المحافظات، مشيرا إلي أن النقابة أقوي من الاتحاد لأن الاتحادات تنشر بقرار إداري والنقابة تنشيء بقانون من مجلس النواب.

وأوضح عبد الهادي، أن النقابة العامة هي نقابة فكرية ويحق للمحام والطبيب والمهندس والصحفي أن يكون عضوا في النقابة من خلال كتاباته، مؤكدا أن الكتابة مهنة ويحق لأعضاء النقابة أن يكتب في بطاقة الرقم الرقم القومي مهنته ككاتب وذلك بالاتفاق مع نائب وزير الداخلية للأحوال المدنية وهذا انتصار كبير للنقابة وإضافة جديدة إلي ما أضافوا نقباء سابقون.

وأشار عبدالهادي، إلى أنه استلم خزينة النقابة وبها 36 مليون ووصلت التي إلي 84 جنيه وهو ما أتاح زيادة المعاش اربع مرات، لكن مازال المعاش هزيلا، مؤكدا إلى أنه وصل إلى اتفاق مع رئيس الوزراء بضم أصحاب المعاشات من أعضاء النقابة إلى مشروع المعاشات بزيادة الحد الأدني للمعاشات إلى 900 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad