أحزاب وبرلمانالموقع

عضو «إعلام النواب» لـ «الموقع»: الدفاع المدني سبب تأخر إعادة افتتاح قصور ثقافة 6 أكتوبر

كتبت- سارة رضا

شنت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، هجوما لاذعا على رئيسة اللجنة الدكتورة درية شرف الدين والمجلس الأعلى لقصور الثقافة بشأن استمرار إغلاق قصور الإبداع والثقافة فى مدينة 6 أكتوبر، وعدم اتخاذ أى إجراءات لإنهاء أعمال الافتتاح لخدمة الشباب والمواطنين.

وتقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بطلب إحاطة لمناقشة قضية إغلاق قصور الثقافة، مؤكدا أننا نحن أمام مشكلة تواجه الدولة في أحد القطاعات، وهو قطاع قصور الثقافة والذى يمثل أهمية في مواجهة التطرف الفكري.

من ناحيته قال تامر عبد القادر، عضو لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، إن اللجنة الثقافية ناقشت خلال الأسبوع الماضي طلب إحاطة مقدم من النائب حسام حسين يخص هذا الموضوع وخاصة بعد أن انتشرت فى الآونة الأخيرة أخبار عن إغلاق العديد من قطور الثقافة.

وأضاف “عبد القادر” في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن النائب حسام حسين أوضح أننا أمام مشكلة كبيرة تواجه الدولة في أحد القطاعات، وهو قطاع قصور الثقافة يمثل أهمية في مواجهة التطرف الفكري، مشيرا إلى إغلاق قصر الثقافة بالحي السادس منذ عام 2018 وكذلك إغلاق مركز الإبداع الموجود في الحى السابع منذ عام 2020، وذلك بسبب عدم الالتزام باشتراطات الدفاع والحماية المدنية في المباني والإنشاءات سواء بالقصر أو مركز الإبداع، ولا يتم من خلالهم تقديم خدمات للمواطنين، و بالتالي فإن المواطن في هذه المنطقة محروم من الخدمات الثقافية.

وأوضح عضو لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، أن اللجنة الثقافية ناقشت هذا الأمر ، حيث قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالرد ، وأوضحت أنهم يقومون بالتطوير وأن الخدمة الثقافية تؤدى “أونلاين” للمواطن ، وأن ذلك من ضمن خطتهم ولكن خطوط الدفاع المدني يعدلون بالخطة كل فترة مما يتسبب في التأخير.

و أشار “عبد القادر” إلى أن اللجنة أوصت في نهاية اجتماعها بإلزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بإرسال استعجال لخطوط الدفاع المدني، كما اقترح توصية بأن الدفاع المدني يقوموا باصدار نموذجين أو ثلاثة موحدين لشروط الدفاع المدني لهيئة قصور الثقافة بالكامل حيث استقبلت اللجنة الكثير من الشكاوي من عدة مناطق بجمهورية مصر العربية لغلق الكثير من قصور الثقافة، وذلك التاخير من الدفاع المدني الذي تتعدل شروطه من حين إلى آخر.

و تابع أن هيئة قصور الثقافة الآن لديها 3 نماذج إنشائية، وبناءا على ذلك تم التوصية بأن ال 3 نماذج يتم إرسالهم للدفاع المدني ويضع الدفاع المدني نموذج موحد استرشادي يتم الالتزام به في عملية الإنشاء، وبالتالي يتم تفادى التأخير والمعوقات التي يسببها الدفاع المدني للانتهاء من المشروعات المعلقة، كما استنكرت اللجنة تأخر تنفيذ المشروع لكن هيئة قصور الثقافة ألقت بالمسؤولية علي هيئة الدفاع المدني بأنها سبب التأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad