فن وثقافة

عرض عالمي أول في أيام قرطاج السينمائية .. The Anger يرصد ماحدث في لبنان بعد الحرب

كتبت ياسمين السيد

يشهد فيلم The Anger لمخرجته الروسية ماريا إيفانوفا عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية بتونس، ويشارك في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة، وتستمر فعاليات الدورة الـ32 من المهرجان خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 6 نوفمبر وهو إنتاج لبناني ألماني مشترك، ويُقدم الفيلم للجمهور مخرجته.

ويقام العرض الأول للفيلم يوم الأحد 31 أكتوبر في سينما Le Colisée الساعة 8 مساءً بتوقيت تونس ، ويعرض أيضاً في اليوم التالي الاثنين 1 نوفمبر سينماAlhambra La Marsa “Zéphyr” الساعة 5 مساءً، والثلاثاء 2 نوفمبر في سينما L’A.B.C الساعة 9 ونصف مساءً.

ومن جانبها المخرجة ماريا إيفانوفا قالت: “يشرفني أن يكون العرض العالمي الأول لفيلمي في أحد أقدم وأهم المهرجانات العربية وأكثرها شهرة، أتمنى أن يعجب الفيلم الجمهور التونسي وتكون بداية لمسيرة قوية؛ لقد واجهتنا الكثير من الصعوبات لإنتاج هذا الفيلم منها انفجار مرفأ بيروت ومواقع التصوير التي تدمرت، وأثناء المونتاج واجهنا الإغلاق العالمي بسبب كوفيد – 19، وأعتقد أن عرض الفيلم في قرطاج هو مكافأة لنا على مجهودنا.

وتدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، حيث تهرب إيدا الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، حيث تبدأ في مواعد رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر.

فيلم The Anger من إخراج وتأليف ماريا إفانوفا وشاركتها في الكتابة أولغا أرتيميفا، ويشارك في بطولته منال عيسى، أورليان شوساد، حسام الصباح وجوليا قصار، وتتولى مهام التوزيع عالمياً شركةMAD Solutions.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى