خارجيرئيسية

عضو بمجلس الشيوخ : ترامب لن يعترف بالهزيمة للحفاظ علي جماهيريته

قال عبد المنعم سعيد المفكر السياسى، عضو مجلس الشيوخ، إن هناك احتمال بألا يقر ترامب أبدا بالهزيمة من أجل أن يحافظ على شعبيته الجماهيرية، منوها بأن ترامب قد يقبل بانتقال السلطة ولكن لا يقر بنزاهة الانتخابات.

وأضاف عبد المنعم سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، اليوم الخميس، أن ترامب يشكل ثورة في المجتمع الأمريكي، خاصة أنه يقدم شيء مناقض تماما للواقع الأمريكي، لافتاً إلى أن ترامب سيمارس معارضة شرسة لسياسات بايدن خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن بايدن يريد أن يكون أمريكا قائدة مرة أخرى، وسوف تكون أولوياته هي الداخل الأمريكي، وهي إدارة أزمة فيروس كورونا، وأن يسترجع حالة الالتحام بين المؤسسات مثل الكونجرس ومجلس الشيوخ، وإعادة توحيد التكتل الغربي.

وأشار المفكر السياسي، إلى أن بايدن قد يواجه بواقع غير كل تخيلاته المأمولة، بالإضافة إلى أنه استفاد كثيرا من أخطاء ترامب، موضحا أن بايدن تمكن من جذب جميع الأصوات التي انقسمت داخل الديمقراطيين، حيث أن جميع الأشخاص الذين حققوا شعبية سياسية في أمريكا انضموا إلى بايدن، ولذلك كان لابد من التغيير داخل المؤسسات الأمريكية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad