أراء ومقالاتالموقع

عبد الرحمن خالد يكتب لـ”الموقع” عن قوة مصر الإقتصادية

مصر الأن أصبحت منافس قوي إقتصاديآ للسعودية والإمارات وبلاشك مصر ستكون ضمن الكبار اقتصاديآ في العالم بحلول عام 2030 _2035 .

لقد أصبح الإقتصاد المصري في المرتبة الـ 33 عالميًا في 2020 مقابل المرتبة 41 عالميا في 2019 , وأصبح ثاني أكبر إقتصاد عربي بعد المملكة السعودية و يفصله خطوات قليلة عن اقتصاد اسرائيل .
وحقق الاقتصاد المصري انتاج يقدر بـ 360 مليار دولار في 2020 للمرة الأولى في تاريخه مقابل 235 مليار دولار في 2017 ، واستطاع ان يتخطي اقتصاد جنوب افريقيا ويصبح ثاني اكبر اقتصاد في قارة افريقيا بعد اقتصاد نيجيريا كما استطاع تخطي اقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة .

ويتوقع البنك الدولي ان يتخطي حجم انتاج الاقتصاد المصري 620 مليار دولار خلال 4 أعوام فقط مع جني ثمار الاصلاحات الاقتصادية والاستقرار الأمني .

من يتابع الاخبار جيدآ ويتابع التنمية المستدامة والمتسارعة في مصر ويقارنها بجميع دول العالم المتقدمة يعلم جيدآ أن ما حدث ويحدث في مصر ليس أشبه بالإعجاز لكنه الإعجاز نفسه .

لأننا في مصر لدينا استراتيجي واضحة بأننا لا نريد غير أن نصبح المركز الأول في كل شئ وفي كل المجالات ننشئ أكبر مدن في العالم واكبر مصانع في العالم اكبر محطات كهربائية في العالم إلخ .

فمن يشاهد حجم مباني مركز قيادة الدولة المصرية الإستراتيجي ومركز القيادة الإستراتيجية لكافة أفرع القوات المسلحة المصرية يعلم جيدآ ما تفكر به الدولة المصرية في المستقبل وكيف ستصبح .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad