الموقعتحقيقات وتقارير

عبدالله رشدي يكشف لـ”الموقع”: الحجاب فرض مثل الصلاة.. ومهرجان الجونة يخالف شرع الله

كتبت- دعاء رسلان

على مدار الساعات الماضية، تصدر اسم الداعية عبدالله رشدي محركات البحث، عقب حديثه على مهرجان الجونة السينمائي، بعد إعلان إلغاء إقامة المهرجان، ثم أثار الجدل مرة أخرى بحديث عن الحجاب.

في تدوينة نشرها الداعية عبدالله رشدي حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “إلغاء مهرجان الجونة لهذا العام خبر سعيد”.

وتعليقًا على ذلك، وصف الداعية عبد الله رشدي إلغاء مهرجان الجونة لهذا العام بـ”السعيد”، مؤكدًا أن المهرجان لا يقدم أي شيء مفيد للمجتمع، بقدر ما يقدم مظاهر عدم الاحتشام، والأمور المستفزة لثقافة المجتمع العربي والإسلامي، التي لم تكن موجودة من قبل.

نرشح لك :بعد تصريحاته عن طالبة المنصورة.. «مبروك عطية» يعلن اعتزاله الظهور العام

وأكد “رشدي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن ما يقوم بها مهرجان الجونة، هي أمور لا يرضاها الدين والإسلام، مشيرا إلى أنه لا يرفض صناعة الفن، ولكن اعتراضه على مخالفة شرع الله عز وجل باسم الفن.

وتابع عبدالله رشدي أن حديثه عن الحجاب لا ينم عن رأي شخصي منه ولكنه كلام الله عز وجل بإجماع الأمة الإسلامية، مؤكدًا أن جميع المدارس الدينية، أكدت على أن الحجاب فرض وليس سنة أو أي شيء أخر في الإسلام.

واستطرد الداعية أن المرأة التي تتخلى عن الحجاب فقد ترك فرض من فروض الإسلام مثل فرض الصلاة، وهي أثمة بذلك، مشيرًا إلى أن درجات الإثم يعلمها الله عز وجل، وهي تتفاوت ويعلمها الله تعالى وحده، ولكن من تفعل ذلك فهي وقعت في الإثم والمعصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad