اقتصادالموقع

طقس اليوم.. فرص لسقوط أمطار علي هذه المناطق والعظمى بالعاصمة 35

كتبت – أميرة السمان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” عن فرص لسقوط أمطار علي أقصي جنوب البلاد عند مدينتي حلايب وشلاتين ومناطق من جنوب سيناءـ قد تسبب الموجات الشرقية التي يصاحبها كتل هوائية حارة ورطبة في طبقات الجو العليا؛ كما يرافقها رطوبه عالية علي السطح كل هذه العوامل تعمل علي توافر فرصة لسقوط الأمطار علي المناطق السالف ذكرها.

وتبقي فرص الامطار قائمة لعدة أيام كما يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والاتربة، هذه الموجات ليست من سمات فصل الصيف ولكن تكررت في بعض الأعوام السابقة ولكن علي فترات متباعدة.

ويظل الطقس مشمس مع أجواء حارة علي شمال البلاد القاهرة والوجةالبحري والسواحل الشماليه وشمال الصعيد نهارا معتدل رطب ليلا.

وتتوقع الأرصاد بأن يشهد اليوم الجمعة، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبةـ موضحة، أن اليوم سيشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما سيشهد اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومناطق من جنوب سيناءـ وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأتي:

القاهرة العظمى 35 والصغرى 24

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24

مطروح العظمى 30 والصغرى 24

سوهاج العظمى 39 والصغرى 25

قنا العظمى 42 والصغرى 27

أسوان العظمى 43 والصغرى 29 .‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad