الموقعرياضة

طاهر أبوزيد يخص «الموقع» بـ« روشتة» عبور السنغال : «هكذا سنصل المونديال»

كتب – محمود عليوة  

عبر طاهر أبوزيد، وزير الرياضة الأسبق، عن ثقته الكبيرة في قدرة المنتخب الوطني على الصعود إلى مونديال الدوحة وتجاوز عقبة السنغال.

وقال “أبوزيد” في تصريحات خاصة لـ” الموقع“، أنه يتمنى عدم استمرار كيروش على طريقة اللعب التي اعتمد عليها في كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

وأضاف :” نحتاج إلى استبدال 4-3-3 لشكل عددي آخر يعطي لاعبينا أدوار هجومية أكبر ويكثف من عددنا في الثلث الأخير من الملعب”.

نرشح لك : “دور قفشة ومصطفى وأسلوب الضغط الأمثل”.. “السقا” يحلل عبر “الموقع” قمة مصر والسنغال

وتابع :” أرى وجود مجدي قفشة ضرورة لا غنى عنها، مع التخلي عن أحد ثلاثي الوسط النني، عمرو السولية، حمدي فتحي”.

وأوضح :” النني، السولية، فتحي، ثلاثي متشابه في الأدوار، لذلك التخلي عن أحدهما لصالح قفشة سيضيف كثيرًا للشكل الهجومي للمنتخب”.

ماردونا النيل، طالب أيضًا بمنح حرية أكبر لثلاثي المقدمة، لأن تقييدهم قلل من قدرتنا على صناعة الفرص، ولا سبيل لنا للوصول إلى مرمى الخصم سوى بتحريرهم وتبادل المراكز بينهما.

نرشح لك : مجدي طلبة لـ”الموقع” :” زيزو سيكون سر الفوز على السنغال”

واستطرد حديثه قائلًا :” نحتاج إلى الفوز في القاهرة بنتيجة مريحة، وكذلك علينا عدم المبالغة في الحذر والخوف من الاستقبال”.

“طول ما انت مرعوب من أن تستقبل هدف مش هتهاجم” وأكمل :

وأكد على ضرورة أن يمارس لاعبينا ضغطًا قويًا، على دفاعات السنغال، واستغلال عامل الجمهور، متسائلًا :” إن لم تستفد من 100 ألف مشجع متى ستسفيد”.

واختتم تصريحاته قائلًا :” كنت أود لو تواجد محمد شريف، لأن المنتخب بحاجة إلى مهاجم مختلف في الأسلوب عن مصطفى محمد، وغيابه عن القائمة خطأ فني كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad