أخبارالموقع

ضياء رشوان نقيبا للصحفيين للمرة الثانية على التوالي

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، انتصار الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بمنصب نقيب الصحفيين، للمرة الثانية تواليا، بعد إحرازه 1965 صوتًا.
وصرحت اللجنة، بأن الأصوات الصحيحة بلغت 3344 صوتا.

كما أعلنت اللجنة، فوز: أيمن عبدالمجيد 1864 صوتا، ودعاء النجار 1078 صوتا، ومحمد سعد عبدالحفيظ 1045 صوتا، بعضوية مجلس النقابة تحت السن.

فيما فاز بعضوية النقابة فوق السن: محمد خراجة 1638 صوتا، وإبراهيم أبوكيلة 1277 صوتا، حسين الزناتي 1201 صوت.

وعقدت انتخابات نقابة الصحفيين، في نادي المعلمين بالجزيرة، الجمعة، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وشهدت حضورا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، بدء التصويت في الرابعة عصرا بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية، واكتمال نصابها.

حيث بدأ التسجيل لحضور العمومية من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وغلق باب التصويت في تمام الثامنة مساء.

وشهدت انتخابات التجديد النصفي، إقبالا كثيفا من الصحفيين لاختيار النقيب وستة أعضاء لمجلس النقابة، حيث اصطف الناخبون في طوابير انتخابية أمام اللجان، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وتمت الانتخابات عبر 32 لجنة انتخابية موزعة في الأماكن المعدة بمقر نادي المعلمين بالجزيرة، بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، بإشراف قضائي كامل على عمليتي التصويت والفرز من مستشاري هيئة قضايا الدولة.

ويأتي اختيار مقر نادي نقابة المعلمين، لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين 2021، بعدما أكدت وزارة الصحة، تعذر توفير الإجراءات الاحترازية بمقر نقابة الصحفيين.

وكان قد رفض مجلس الوزراء ووزارة الداخلية، إقامة سرادق في شارع عبدالخالق ثروت، فقرر المجلس تأجيل انعقاد الجمعية العمومية من 19 مارس الماضي، إلى 2 أبريل الجاري، وإجراء الانتخابات بمكان مفتوح، واستقر لاحقا على نادي المعلمين.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، عن تلقي 61 طلب ترشيح بواقع 6 مرشحين على مقعد النقيب وهم: ضياء رشوان، النقيب الحالي، ورفعت رشاد، وكارم يحيى، وطلعت هاشم، ومحمد المغربي، وسيد الإسكندراني، بينما تلقت اللجنة 55 طلب ترشح للمنافسة على 6 مقاعد بعضوية المجلس بواقع 20 مرشحا “فوق السن”، و35 مرشحا “تحت السن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad