محافظات

ضبط 32 طن مكرونة ودقيق “مغشوش” داخل مصنعين ببسيون

كتب: عاصم هشام

تمكنت حملة من الرقابة التجارية، اليوم، بدائرة قسم شرطة بسيون، من ضبط مصنع تعبئة مكرونة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وكذلك ضبط مصنع دقيق دون ترخيص.

تلقى المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، إخطارا يفيد بضبط عدد 2 مصنع بمركز بسيون.

جاء ذلك، بناء على المعلومات والتحريات التي أجرتها هيئة الرقابة الإدارية، وأفادت بانتشار ظاهرة المصانع التي تعمل دون ترخيص بدائرة قسم شرطة بسيون، وتستعمل علامات وأسماء تجارية وهمية وغير مسجلة، مدخلة الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

وعليه، تشكلت، اليوم، حملة تفتيشية برئاسة  عيد عبدالله، وكيل مديرية التموين، يرافقه، عادل الكفافي، مدير عام التجارة الداخلية، وبالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لمنطقتي وسط وغرب الدلتا، وأسفرت الحملة عن ضبط الآتي:

1_ ضبط المسؤول عن مصنع تعبئة مواد غذائية، لحيازته عبوات مكرونة منتهية الصلاحية وكذا كمية من المكرونة مشتبه في عدم صلاحيتها بقصد البيع، واستعمال علامات وأسماء تجارية وهمية غير مسجلة مدخلا الغش والتدليس على جمهور المتعاملين.

تم التحفظ على كمية 2500 كجم مكرونة منتهية الصلاحية بالإضافة إلى 17 طن مكرونة مدون عليها أسماء وعلامات تجارية وهمية وبعضها منسوب إنتاجها لصالح إحدى الجهات السيادية دون وجود المستندات الدالة على ذلك، مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بإجمالي 19 طنا و500 كجم مكرونة.

ضبط 32 طن مكرونة ودقيق “مغشوش” داخل مصنعين ببسيون

2_ضبط المسؤول عن مصنع تعبئة مواد غذائية، لإدارته منشأة دون ترخيص وإنتاج عبوات مختلفة من أصناف الدقيق مدرج عليه أسماء وعلامات تجارية وهمية وغير مسجلة، مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

وتم التحفظ على كمية 13 طنا و 800كجم دقيق من إنتاج المصنع معد للبيع والتوزيع.

ضبط 32 طن مكرونة ودقيق “مغشوش” داخل مصنعين ببسيون

كما تم التحفظ علي المضبوطات وعمل المحاضر اللازمة وإخطار النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad