حوادث

ضبط شخص يدير كيان وهمي بالقاهرة للنصب على راغبي السفر للخارج

كتب – أحمد عمر

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان وهمى بالقاهرة للنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال الدراسة .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بالشرقية) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى “شركة- بدون ترخيص” كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية وأعلن من خلال شبكة الإنترنت بأن شركته حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية –خلافاً للحقيقة- بقصد إستقطاب الضحايا والإستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات.. تم إستهداف مقر الشركة ، وأمكن ضبط المتهم المشار إليه وبالتفتيش فى حضوره عُثر على (عدد من جوازات السفر الخاصة بضحاياه – أكلاشيه بإسم الشركة- كمية من عقود إلحاق الطلبة للدراسة بالجامعات الدولية- كمية من دفاتر إيصالات إستلام النقدية تفيد تلقيه مبالغ مالية من ضحاياه – مجموعة من صور مستندات راغبى السفر- مبلغ مالى – جهازى كمبيوتر بفحصهما تبين إحتوائهما على مواقع إلكترونية بإٍسم الأكاديمية والإعلان عنها بكونها الوكيل الحصرى للعديد من الجامعات الدولية).

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad