حوادث

ضبط شخص نصب على المواطنين بحجة توظيفهم بعين شمس

كتب – أحمد عمر

تمكنت مباحث الأموال العامة في القاهرة من القبض على أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين وإيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم داخل البلاد.

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض العديد من الشباب راغبى العمل داخل البلاد لوقائع نصب واحتيال والاستيلاء على أموالهم من قِبل إحدى شركات التوظيف بزعم إيجاد فرص عمل لهم فى وظائف ومهن مختلفة بمرتبات مُجزية داخل البلاد.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها (أحد الأشخاص مقيم بالجيزة) حيث قام المتهم بممارسة نشاط احتيالي تخصص فى الاستيلاء على أموال الشباب راغبى العمل داخل البلاد وقام بإنشاء شركة غير مرخصة للتوظيف وإلحاق العمالة الداخلية كائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة.

وتبين أنه أعلن عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” وموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” بقدرته فى توفير فرص عمل للشباب بمهن مختلفة بالفنادق السياحية والشركات والمؤسسات التجارية بمرتبات مُجزية والزعم بتوفير السكن وتأمين وانتقالات لمعظم تلك الوظائف بقصد استقطاب الشباب راغبى العمل والإستيلاء على أموالهم مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية كرسوم إدارية “على خلاف الحقيقة”.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة وعثر على كمية من عقود عمل وهمية بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة لعدد من الشركات والفنادق المختلفة وعدد من خطابات ترشيح بأسماء أشخاص مختلفين لشغل وظائف ومهن مختلفة وعدد من وثائق التعارف وكمية كبيرة من أوراق خاصة بعملاء الشركة ومبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى .

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad