حوادث

ضبط شخص استولى على بطاقتي دفع إلكتروني لسيدة بالجيزة.. بيسدد ديونه

كتب -عدي الريان

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاستيلاء على بطاقتى دفع إلكترونى خاصة بإحدى السيدات وسحب مبالغ مالية من رصيدها دون علمها، مستغلا عمله لديها، وقيامه بسداد ديونه.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (مديرة الأغذية والمشروعات بأحد الأندية، مقيمة بمحافظة الجيزة) بشأن اكتشافها سحب مبالغ مالية من حساب والدتها بأحد البنوك من خلال استخدام بطاقتى الدفع الإلكترونى الصادرتين لها من ذات البنك فى عمليات سحب نقدى من ماكينات الصراف الآلى.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالتنسيق مع الجهات المعنية، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة (أحد الأشخاص، مقيم بمنطقة إمبابة بالجيزة) حيث استغل طبيعة عمله لدى والدة الشاكية وتردده على مسكنها بمنطقة الزمالك بالجيزة وقيامه بمغافلتها والاستيلاء على بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصتين بها وكذا معرفته بالرقم السرى الخاص بهما واستخدام تلك البطاقات عقب ذلك فى عمليات السحب وإعادة البطاقات مرة أخرى إليها دون علمها وقيامه بتكرار تلك العمليات عدة مرات.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وأنه قام بالتصرف فى تلك الأموال فى سداد ديونه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad