مدارس وجامعات

صور.. مهرجان مشروعات شبعة الراديو بـ”إعلام القاهرة” ومنح مجانية للطلاب

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، فعاليات مهرجان مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بالكلية، لشعبة الراديو، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة جيهان عبد الحميد، المشرف على مشروعات تخرج شعبة الراديو بالكلية، والدكتورة شيماء حسنين، المشرف على مشروعات التخرج.

وشارك في مهرجان مشروعات تخرج شعبة الراديو بالكلية نخبة من الخبراء الإذاعيين، وقد قامت الكلية بتكريمهم خلال الحفل، ومن بينهم المخرج الإذاعي د. محمد لطفي، رئيس شبكة البرنامج العام، ود. هشام محفوظ نائب رئيس شبكة البرنامج العام، والمذيعة عبير الجميل مدير عام البرامج الفنية بإذاعة الشرق الأوسط، وعمرو توفيق كبير مذيعي نشرات الأخبار بالتليفزيون المصري.

كما حضرت المذيعة رغدة منير مقدمة برامج بمحطة راديو مصر، وأميرة شعيشع مقدمة برامج بالإذاعة المصرية، وأحمد الشناوي مقدم برامج براديو النيل، والمعلق الصوتي المنتج إسلام عادل والخبير الإعلامي محمد فؤاد، وخبير الأصوات قطب محمود، وعبد الله علي مؤسس إذاعة عاجل بالإنترنت، ومصطفي خضر الرئيس التنفيذي لشركة بوفو ستوديوز، ومي علام رئيس مجلس إدارة راديو شبابيك بالإنترنت، والدكتور عادل فهمي، أستاذ الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وآخرين.

وكرمت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة الكلية، الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز وبعض فئات الجوائز الفرعية، وقدم أ. مصطفي خضر (الرئيس التنفيذي لشركة بوڤو ستوديوز المنتج الأكبر للكتب الصوتية بالعربية في العالم) منحة مجانية شاملة لكل ما يتعلق بالإعداد والتعليق الصوتي للطلاب المتميزين، بعدما أبدي ببعض ملاحظاته للطلاب ليتواكبوا مع متطلبات سوق العمل الإعلامي، كذلك قدم أ. عبد الله علي (مؤسس إذاعة عاجل بالإنترنت) منحة مجانية لطلاب الفرقة والثالثة في مجال الهندسة الصوتية، إلى جانب منحة إذاعة شاملة ومنحة في مجال إلقاء النشرات الإخبارية لطلاب أحد المشروعات المتميزة.

وتوجهت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة الكلية، في كلمتها الافتتاحية، بالشكر والترحيب بالحضور والقائمين على العملية التعليمية سواء من أعضاء الكلية أو من خارجها، كما أنها نصحت الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بالقسَم الإعلامي الذي ردده الطلاب خلف الدكتورة أماني رضا (الأستاذ المساعد بالقسم)، في مستهل المهرجان، مشيدة ببصمات الخبراء في مشروعات الطلاب منذ طور اختيار الأفكار، وخلال مراحل التنفيذ وحتى عرضها بصورة مبدعة، وهذا جزء جديد مستحدث، حيث إن المنافسة حاليا للإبداع والابتكار، فالسوق عالمية ولم يعد محليا، لذلك فإن الكلية حريصة على تنمية الإبداع والدعم.

وفي السياق ذاته أكد ماهر عبد العزيز، المدير العام السابق لراديو مصر، على سعادته بالمشاركة في مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون شعبة الراديو، منذ طور الفكرة، وفي رأيه فإن جميع المشروعات تأخذ المركز الأول، فهو من يستفيد من الطلاب وليس العكس، لأنهم المستقبل.

وبدأت الدكتورة جيهان عبد الحميد، المشرف على مشروعات تخرج شعبة راديو، كلمتها بالترحيب بالحضور وشكرهم جميعا والإعلاميين والمشرفين والطلاب القائمين على المشروعات، وأكدت أنها اليوم ستحتفل بمجهود الطلاب الذي سيخرج للنور، حيث يبلغ عددهم 15 مشروعا لكل مشروع منهم طابع مميز سواء توعية أو تنوع أو متعة.

كما تخلل العرض مجموعة من التعقيبات من الحضور في المهرجان اللذين أشادوا بالأفكار والمسئولية المجتمعية والتوعوية للمشروعات.

وأكد الدكتور عادل فهمي، أستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية، أن مكسب يوم المهرجان هو الجمع بين سوق العمل والعلم، في ظل بوصلة أساسية وهي احتياجات الجمهور، مع مراعاة اضمحلال الخيال في المجتمع العربي ولكن الطلاب أعادوا الخيال عن طريق المشروعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad