اقتصاد

صندوق رعاية المبتكرين.. تسجيل 30 فكرة وابتكار في مجالات متعددة

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «صندوق رعاية المبتكرين.. تسجيل 30 فكرة وابتكار في مجالات متعددة».

ويعمل صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على اكتشاف الطلاب النوابغ والمتفوقين ودعمهم بالوسائل التي تمكنهم من استغلال طاقاتهم القصوى وتعزيز النظام البيئي لابتكار وريادة الأعمال من خلال تشجيع وتحفيز الشراكات بين عناصر البيئي لزيادة القدرة التنافسية لمصر ونموها الاقتصادي النمو وخلق فرص العمل.

الصندوق يعمل أيضا على الاستثمار في الأفكار والمعرفة والتكنولوجيا بهدف خلق القيمة والوظائف ودعم التكنولوجيات الناشئة للانتقال إلى منتجات وخدمات وعمليات قابلة للتسويق.

وفي أحدث تقارير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تم التأكيد على تسجيل أكثر من 30 فكرة وابتكار في مجالات متعددة عبر بوابة الابتكار التي أطلقها الصندوق لتلقي الأفكار البحثية للمخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال والباحثين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع مجالات الابتكار والابداع التكنولوجي مع العمل على تطويرها، ويجري الآن فحصها وتحديد مدى أهليتها للدعم والتمويل.

كما أطلق الصندوق اعتبارا من أول سبتمبر، برنامج تسريع التسويق لدعم ريادة الأعمال التكنولوجية بهدف تخطي الحيز الافتراضي للوصول بنتائج ومخرجات البحث والابتكار إلى السوق بما يعزز الاقتصاد القائم على المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad