الموقعتحقيقات وتقارير

صفوت العالم لـ«الموقع» : شوبير يقدم برنامج عائلي وعليه الابتعاد عن المجاملة

كتبت – سارة رضا

تعرض برنامج الإذاعي للإعلامى أحمد شوبير الذي يقدمه برفقة ابنته سلمى عبر إذاعة “أون سبورت إف إم” للعديد من الانتقادات من قبل رواد التواصل الاجتماعي واتهامه بالتوريث والواسطة وأن اختياره للضيوف قائم على الواسطة بسبب استضافته للشاعرة منة عدلى القيعي ابنة عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي.

و قال صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن ذلك الأداء وهذه الممارسات تخلق انتقادات للإعلاميين الذين يمارسون أدوار خارج الساحة، حيث الانتشار الإعلامي الذي حققوه بجانب الشهرة ليست عن جدارة أو مهنية بقدر إنها نتيجة لأشياء أخرى يدركوها جيدا.

و أضاف “العالم” في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أنه إذا كان شوبير يحب ابنته أو واثق به “أهلا و سهلا بذلك”، مشيرا إلى أن ذلك في منزلهم وليس على الشاشات أو البرامج، حيث تعد تلك البرامج ملك للجمهور و يجب أن تتسم الممارسة بالمهنية، وتبتعد عن كل أشكال المجاملات المعيبة لأنها تخلق عداوات ودعايا مضادة لدى بعض الإعلاميين.

نرشح لك: ارحمنا يارب من المحسوبية.. هجوم من المتابعين على برنامج شوبير وابنته بسبب نجلة عدلي القيعي

و أوضح أستاذ الإعلام إنه يطالب كل إعلامي حقق نجاحا أن يلتزم المهنية ويحترم زملاءه، ويبتعد عن الأمور الشخصية وعن المجاملة والمبالغة والتجميل.

و أشار “العالم” إلى أن لشوبير العديد من السقطات والسوابق والمشكلات كثيرة، حيث كانت هناك حلقة سابقة تحدث فيها شوبير مع ابنته في البرنامج عن ابنه مصطفي شوبير حارس مرمي النادي الأهلي، وهذا ليس من القواعد الإعلامية، كما أن هناك ممارسات سابقة كانت معيبة وأزمات سابقة مع محمد على المعلق الرياضي ومع رؤساء أندية سابقين.

و أوضح “العالم” ان الأداء الإعلامي يجب أن يتسم بالمهنية والانضباط و يبتعد عن جوانب اللغط التي تزيد من العداوة، فالقصايا متنوعة والظهور على الشاشة لابد أن يرتبط بالقضايا العامة ولا يستفز الناس.

واختتم حديثه قائلا “ليس من المنطقي أن كل شخص فرحان بعياله في البيت يظهر معاه ببرنامج، و على كل إعلامى إذا أراد الاستمرار فلابد الالتزام بالمهنية حيث أن الظهور على الشاشة له أدبيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad