الموقعحوادث

صرخات طالبات مدرسة النيل الدولية من التحرش في غياب وزير التعليم

كتبت أميرة السمان

تداول رواد عالم الفيديوهات القصيرة المخصصة “تيك توك” مقطع فيديو لواقعة مؤسفة تعرضت لها طالبات مدرسة النيل الدولية، على يد طلاب مدرسة أحمد الحجار الثانوية التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، عقب أداء امتحان مادة اللغة العربية الذي عُقد أمس الخميس لطلاب الصف الثاني الثانوي، حيث يؤدي طلاب المدارس غير المجهزة امتحاناتهم في المدارس الحكومية المجهزة إلكترونيًا، وتحولت هيبة الامتحانات لساحة واسعة من التحرش والاحتكاك، وتراشق الألفاظ البذيئة، ومحاولات لترهيب طالبات مدرسة النيل الدولية، والتعدي عليهن جسديًا ولفظيًا، عقب أداء امتحان مادة اللغة العربية الذي عُقد أمس الخميس لطلاب الصف الثاني الثانوي.

البداية عندما استغاثت عدد من الطالبات دون رد في مقاطع مصورة مقتضبة رصدت لحظة تحرش طلاب مدرسة بالجيزة بطالبات مدرسة لغات، ومحاولات لنشر الواقعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، في محاولات منهن لاستعادة حقهن إلى أن تحول الأمر لسلسة واسعة من التطاول والتهديدات بتكرار الاعتداء عليهن في الامتحان المُقبل.

@yassenmostafa7

الي حصل انهارده كان منتهى قلة الأدب وحاجه زفت كل ده علشان بنات دخلو المدرسه #fyp #fypシ #جيجا_تشاد #دويتو @justbeingrodina اي خدمه

♬ الصوت الأصلي – Yassen Mostafa

وقرر طلاب المتحرشين، التعدي على طالبات مدرسة اللغات، والتحرش بهن لفظيًا وجسديًا، داخل ساحة المدرسة، بل وخارجها أيضًا، حيث استمر البعض في التعدي عليهن عقب دخولهن أتوبيسات المدرسة الخاصة بهن، والقاء زجاجات المياه الفارغة على الباص الخاص بالمدرسة، وعقب ساعات من الواقعة التي مرت دون وجود مساعدات للطالبات، قررت الضحايا الاستغاثة عبر السوشيال ميديا، إذ نشرت العديد منهن مقاطع مصورة ترصد لحظات التحرش بهن وترويعهن والاعتداء عليهن بوحشية، داخل وخارج المدرسة.

وجاءت أبرز هذه المنشورات الاتي:

نحن أولياء مدرسة النيل الخاصة عربي ولغات، ويؤدي أولادنا الامتحان في مدرسة أحمد الحجار الثانوية مدرسة أحمد لطفي السيد سابقًا، ولم يمر سوى يومين وفي كل يوم يحتك أولاد المدرسة المضيفة بأولادنا وبناتنا ويسبوهم بألفاظ يندى لها الجبين، ويرمون الزجاجات والطوب على باصات المدرسة.

ولم يكتف الطلاب المتهمين بترويع الفتيات والتحرش بهن، بل قاموا بتهديدهن عقب نشر المقاطع المصورة، معلقين:

لو جيتوا يوم الأحد هنعمل فيكم كده تاني

يوم الأحد مش هترجعوا

ده إحنا كنا بنرحب بيكم

هنعمل فيكم كده تاني

ما دفع العديد من أولياء الأمور للاستغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بحماية أبنائهم بشكل مشدد.

 

@yassenmostafa7

#دعمكم🥲؟ #viral #fyp #fypシ #جيجا_تشاد #دويتو اسف تيك توك

♬ الصوت الأصلي – Yassen Mostafa

 

وفي سياق متصل تفقدت سمية الخطيب وكيل المديرية، عددًا من مدارس تعليم الجيزة للوقوف على الإستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (عام – لغات) للفصل الدراسي الثاني”الدور الأول” للعام الدراسي 2022/2021 غدًا السبت 14 مايو.

وتقفدت اللجان وتعليق كشوف المنادة للطلاب باللجان وإعلان الجدول ودليل اللجان بمكان واضح داخل المدرسة والكنترولات وجاهزيتها والتأكد من وجود غرفة العزل والزائرة الصحية وأهمية نظافة دورات المياه.

كما أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (186791) طالب وطالبة، مقسم على(689) لجنة وعدد (6) حالات خاصة.

وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها فورًا.

ويؤدي الطلاب في اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد 15مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.

وسيكون يوم الإثنين 16 مايو امتحان مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويوم الثلاثاء17 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية.

ويوم الأربعاء 18 مايو الهندسة.

وينتهي ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 19 مايو بامتحان مادة الدراسات الإجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية) .

كما أكد وكيل الوزارة على السادةِ مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات، مشددا على تقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الإمتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطَهِرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad