خارجي

صحيفة روسية: لقاء مرتقب بين ترامب والكاظمي في واشنطن 

تداولت صحيفة “كوسمونولوفسكايا برافدا” الروسية، تقريرًا تحت عنوان “ترامب يلتقي برئيس الوزراء العراقي في الـ 20من أغسطس”، نقلت الصحيفة من خلاله تفاصيل ما كانت الخدمة الصحفية للبيت الأبيض قد سلطت الضوء عليه حول أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم لقاء مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي في واشنطن.

وتناولت الصحيفة ما يفيد بأن هذه الزيارة سوف تتم في –توقيت مهم- لكل من الولايات المتحدة والعراق على حد سواء، خاصة فيما يتعلق بالتعاون لأجل القضاء على الجماعة الإرهابية “داعش”.

كما لفتت الصحيفة الى ما أعلن عنه البيت الأبيض، حول نية واشنطن وسعيها الى توسيع التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، بما في ذلك مجالات الامن والطاقة والصحة والاقتصاد.

ونوهت الصحيفة في نفس السياق، إلى أن البرلمان العراقي كان قد اتخذ في أوائل يناير من العام الجاري، قرارًا يتعلق بإنهاء الاتفاقية مع ما يُطلق عليه “التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية”، تحت قيادة الولايات المتحدة وطرد جميع العسكريين الأجانب من البلاد.

تلي ذلك أن هدد ترامب بفرض عقوبات –شديدة الخطورة- على بغداد بفعل عدائها لواشنطن، وقال “إن القوات الأمريكية لن تغادر العراق حتى تدفع ثمن القاعدة الجوية التي أقامها الأمريكيون في الشرق الأوسط”.

ومع ذلك، عاودت الولايات المتحدة –في يونيو- على التأكيد في أعقاب حوار استراتيجي أجرته مع العراق، على اعتزامها خفض عدد قواتها الموجودة على الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad