الموقعرياضة

صحيفة إنجليزية تكشف وجهة محمد صلاح في حال الرحيل عن ليفربول

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، الوجهة المحتملة المقبلة للنجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وذلك في حال الرحيل عن الريدز بعد انتهاء عقده.

محمد صلاح ينتهي عقده مع ليفربول في يونيو 2023 وأكد اللاعب المصري على استمراره في النادي الإنجليزي بالموسم المقبل ولكن التقارير الصحفية تشير إلى استمراره في إنجلترا حتى ولو رحل عن الريدز.

مشكلة المفاوضات بين محمد صلاح وليفربول مادية بحتة، حيث يطلب المصري الدولي الحصول على أكثر من 400 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، ولا يريد ليفربول كسر حاجز الرواتب في الفريق الأول لأبعد من 300 ألف جنيه إسترليني.

لذلك من المحتمل أن يرحل، محمد صلاح، عن ليفربول ولكن إلى أين وجهته الإنجليزية بعد موسم 2022/2023، وتشير صحيفة “ذا أثلتيك” البريطانية أن اللاعب قد ينتقل إلى تشيلسي لأنه الخيار الأوفر حظًا.

وترى الصحيفة الإنجليزية أنه على الجانب المالي والفني، تشيلسي كخيار مناسب للفرعون المصري مقارنة بأندية مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، لأن البلوز ليس هناك عداء بينه وبين ليفربول.

عودة محمد صلاح قد تكون مفيدة للاعب، بحسب التقرير، الذي أكد أن نجاحه في تشيلسي مضمون ليمحي ذكريات غير جيدة في قلعة “ستامفورد بريدج” قبل التألق في إيطاليا والانتقال إلى ليفربول.

ما يقرب محمد صلاح من تشيلسي، وبحسب شبكة “فوتبول لندن”، احتمالية تعيين مايكل إدواردز الذي كان يعمل كمدير رياضي في ليفربول بهذا المنصب في البلوز بعد رحيل، مارينا جرانوفسكايا، ويرى تود بوهلي مالك تشيلسي في إدواردز الشخص المثالي.

حتى الآن، ليس من المؤكد تعيين إدواردز في تشيلسي ولكنه كان صاحب فكرة التعاقد مع محمد صلاح في ليفربول عام 2017 وربما يكون السبب في عودته إلى تشيلسي، مع إعادة هيكلة الفريق كما فعل مع ليفربول بالتعاقد مع لاعبين رائعين بمبالغ غير كبيرة عكس ما كان يحدث في تشيلسي وفشلت جرانوفسكايا فيه، لأنها كانت تتعاقد مع لاعبين مقابل أرقام خيالية مثل صفقة، روميلو لوكاكو، بمقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني.

يحاول ليفربول التوصل لاتفاق مع، محمد صلاح، للتجديد ولكن إذا فشلوا هذه المرة أيضًا في تلك الخطوة قد يفتح الباب للأندية الإنجليزية لضمه ويرحل المصري كما رحل، ساديو ماني، إلى بايرن ميونخ.

ويعتبر محمد صلاح إضافة كبيرة لصالح نادي تشيلسي إذا حدثت، خاصة وأنه سجل 219 هدفا خلال مسيرته الكروية وهو ما سيفيد المدير الفني، توماس توخيل، في نظامه المرن ولكن الصفقة لن تكون سهلة لوجود منافسين آخرين مثل مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى