محافظات

صحة سوهاج: تطعيم 60% من إجمالي المستهدف لحملة القضاء على بؤر البلهارسيا

سوهاج -وفاء الهواري

أعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن تجريع 60.29 ٪ من إجمالي المستهدف بعد 4 أيام من إنطلاق حملة القضاء على بؤر البلهارسيا بخمس مركز من مراكز محافظة سوهاج وهي مراكز أخميم ودار السلام وجرجا والمراغة وطما وذلك من خلال تجريع جموعي للمواطنين بعدد من قري تلك المراكز من منزل إلي منزل ..

لافتاً إلي أن الحملة إنطلقت في 19 يونيو الجاري و تستمر حتي 29 من نفس الشهر موضحاً أن تلك الحملة تأتي في إطار رؤية مصر 2030 بشأن الأمراض المدارية و كذلك ضمن جهود وخطة وزارة الصحة للقضاء علي بؤر البلهارسيا بمحافظات الجمهورية.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل مديرية الصحة أن الحملة تستهدف المواطنين من سن 4 سنوات وحتي 65 سنة بعدد من القري بالخمس مراكز المعلنة .

كما أضافت الدكتورة رجاء حسين مدير عام إدارة المتوطنة أن هناك 40 فريق تم توزيعهم علي الخمس مراكز وذلك لتجريع 23.950 مواطن . موضحة أيضا أنه يتم معالجة المجاري المائية الملاصقة للبؤر ومكافحة القواقع الناقلة للبهارسيا بها .

و من جانبه ناشد ” النجار” المواطنين بضرورة التعاون مع الأطقم الطبية أثناء الحملة و مساعدتهم في إنجاز العمل المكلفين به علي أكمل وجه .. منوهاً أن التعاون و الجد في العمل من أهم أسس النجاح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad