سياسة وبرلمان

صحة النواب توصي بسرعة الانتهاء من الرسومات لبدء بناء مستشفى أطفيح المركزي

كتب – محمد يوسف

أوصت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم بسرعة الانتهاء من الرسومات والبدء فى بناء مستشفى أطفيح المركزى وإعطاء اللجنة خطة الوزارة الزمنية خلال شهر من تاريخه ببدء الأعمال وإدراجها فى خطة للوزارة للعام الجديد .

وكانت اللجنة قد ناقشت في اجتماعها مساء اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الوهاب خليل، بشأن عدم البدء في تنفيذ بناء مستشفى أطفيح المركزي بمحافظة الجيزة.

واستعرض النائب عبد الوهاب خليل، طلب الإحاطة، قائلا: “مستشفى أطفيح الوحيدة فى محافظة الجيزة التى لم تجدد منذ عام ١٩٤٧، وكانت فى الأساس وحدة صحية وتم بناء مبنى مكون من ٤ طوابق بالجهود الذاتية، وتم تسليم أرض لبناء المستشفى من سنوات ومساحتها ١٠ أفدنة، ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن”.

وطلب خليل، توضيح الوزارة لأسباب عدم بناء المستشفى حتى الآن، وهل تتم بناء المستشفيات بالمجاملات،ةوعرض النائب عددا من الصور للمستشفى، مؤكدا أن مستشفى أطفيح هى الوحيدة فى المنطقة .

ومن جانبه، قال النائب شحاته أبو زيد، إن المستشفى آيلة للسقوط، والأطباء لا يستطيعون القيام بعملهم، ولا توجد أماكن استقبال للمرضى، متسائلا: ما هو المانع لعدم التنفيذ حتى الآن؟، مطالبا بزيارة ميدانية من لجنة الصحة للمستشفى.

وقال ممثل وزارة الصحة، إن مستشفى أطفيح بالفعل مساحتها صغيرة، وتم التبرع بعشرة أفدنة، وتم الحصول كافة الموافقات.

وأوضح ممثلو الوزارة، أن التصميم انتهى ولكن توجد بعض الملاحظات وسوف يتم تقديم التعديلات وسيتم البناء فى شهر مارس القادم 2023، وقال إن إدارة المشروعات سوف تنتهى من كل التصميمات والرسومات فى شهر مارس القادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad