هلال وصليب

«شيخ الأزهر» يقرر زيادة المنحة الشهرية لغير القادرين لــ «700» جنيه

كتب- أحمد عبد العليم

قرر الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات زيادة الحد الأدنى للإعانة الشهرية المقدمة من بيت الزكاة والصدقات لصالح غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية لتصبح 700 جنيه شهريًا بدلا من 500 جنيه وبزيادة قدرها 200 جنيه شهريا لكل أسرة مستفيدة.

ويأتي قرار الإمام الأكبر للتخفيف عن الأسر الفقيرة ومستحقي الزكاة والصدقات ومساعدتهم في توفير احتياجاتهم الشهرية، وستحصل الأسر المستفيدة على الزيادة بداية من شهر ديسمبر .

ويستفيد من هذا القرار نحو نصف مليون شخص من الفقراء والمساكين في كافة محافظات الجمهورية، والذين يتم صرف إعانة شهرية نقدية لهم من قبل بيت الزكاة والصدقات.

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على استهداف الأسر الفقيرة من مستحقي الزكاة والصدقات من خلال العديد من البرامج منها برنامج الدعم النقدي الشهري وأيضا برنامج رعاية الأيتام، وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين، ومساعدة الفتيات غير القادرات على تحمل تكاليف الزواج، وبناء وترميم المنازل، ورعاية المرأة المعيلة، ودعم ذوي الهمم بالإضافة إلى إغاثة المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية.

ويتزامن قرار الإمام الأكبر بزيادة المنحة الشهرية مع استمرار حملة ستر ودفا في الوقت الحالي التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات لتوزيع 30 ألف كرتونة غذائية و30 ألف لحاف و30 ألف جاكت لغير القادرين بكل محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad