الموقعتحقيقات وتقارير

« شياطين الواتس».. داعية إسلامى يثير الجدل ويحرم الاختلاط على مجموعات «الشات».. ونشطاء يعلقون

أثار الداعية الكويتي عثمان محمد الخميس حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بعد نشره فتوى جديدة عن عدم جواز إنشاء مجموعات “مختلطة” بغرض الدراسة على تطبيق واتساب للتراسل الفوري.

كان الخميس يرد على سؤال في مقطع فيديو نشره في حسابه على تويتر، قائلا: “لا يجوز (وجود) مجموعات مختلطة للواتساب لأجل الدراسة في الجامعة، لا يجوز أبدًا”.

وأضاف: “إنما جروب سوالف، فالشيطان موجود.. لا يجوز، ما في حاجة لهذه الجروبات بين الشباب والبنات في الجامعة”.
في حين اعتبر أنه يمكن لأساتذة الجامعة إنشاء مجموعات على واتساب بغرض إخبار الطلاب بالمقررات الدراسية المطلوبة.
قبل أيام، أثار الداعية الكويتي جدلًا واسعًا بعد نشره مقطع فيديو عنوانه “القرآنيون الكفرة”، وسط انتقادات عاصفة لموقفه، وتعليقات أخرى دافعت عنه.

نرشح لك : “عاصي وتطلب الطلاق”.. حكم الدين في رفض الزوج إشباع رغبات زوجته الشرعية

وقال الخميس في مقطع الفيديو: “فهذا الذي يقول أنا لا آخذ شيئا من السنة، وإنما أتبع القرآن فقط، هؤلاء القرآنيون الذين قال أهل العلم إنهم كفرة”.

وعلق الكثير من النشطاء ورواد التواصل الاجتماعي “تويتر” على تصريحات “الخميس” بين مؤيد ومعارض ورد أحد المتابعين قائلا: الأصل في الأشياء الحل ولا يجوز نقلها إلى تحريم أو غيره إلا بدليل.

وتابع : ليحذر المسلم من التساهل في التحريم أشد من حذره في الإباحة، فالمتساهل في الإباحة في أسوأ الأحوال أفضل من المتساهل في التحريم؛ لأنه باقٍ على الأصل والبراءة الأصلية.

وكتب اخر : ياخي نفسي ما تتقبل جروب الدوام الي فيه بنات موظفات !!!!يمكن لان توني صرت مدني ما ادري.

فيما ظهرت تعليقات مؤيدة للداعية الكويتى وقال أحد المتابعين : في هذا الزمن أصبح قول الحق أمر غريب .أعان الله مشايخنا الذين لا يخافون في الله لومة لائم .وعلى رأسهم الشيخ عثمان الخميس .

وقالت متابعة تحت اسم “نورة” :اليوم يختلط الرجال والنساء في بعض مساحات تويتر ، فيتبادلون الأحاديث والضحك حتى زالت بينهم الحواجز !!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad