اقتصادالموقع

شعبة المواد البترولية تكشف لـ”الموقع” قرار تسعير البنزين والسولار في مصر

كتب: أحمد السيد

يترقب معظم المواطنين، نتيجة اجتماع لجنة التسعير التلقائي لمنتجات البترول في مصر، والتي تعني بتحديد أسعار الوقود “البنزين و السولار” كل 3 أشهر ومن المقرر أن تعلن قرارها هذه الفترة.

وتوقع حسن نصر، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية، في الاتحاد العام للغرف التجارية أن تبقي لجنة التسعير التلقائي، على أسعار البنزين والسولار دون تغيير للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف في تصريحات لـ”الموقع”، أن التثبيت هو القرار الأقرب للجنة التسعير، في الوقت الذي تشهد فيه أسعار النفط تقلبا كبيرا على المستوى العالمي.

وفي نهاية عام 2018، تم تشكيل لجنة فنية تسمى “لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية” تضم ممثلين من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص.

وفي مطلع يناير الماضي 2021، قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضى ، تثبيت سعر بيع المنتجات البترولية فى السوق المحلى والإبقاء على الأسعار الحالية السائدة للربع الأول ( يناير – مارس 2021 ) وذلك للحفاظ على استقرار الأسعار فى السوق المحلى فى ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا .

وبقيت أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة عند مستوياتها الحالية بعد قرار اللجنة وهي 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.5 جنيه للتر البنزين 92، و8.5 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

بسبب السياحة.. “فيتش” تتوقع نمو الاقتصاد المصري بمعدل 3% خلال العام الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad