اقتصادسيارات

شركة BYD تخطط لإنتاج 300 ألف سيارة كهربائية في أغسطس المقبل

ذكرت تقارير صحفية صينية، أن شركة صناعة السيارات الكهربائية BYD، تركز بشكل كبير خلال المرحلة الحالية، على زيادة الإنتاج بمعدل مرتفع للغاية، حيث تخطط للتوسع أكثر من خلال مصانعها الحالية وإنشاء مصانع جديدة، بالتزامن مع تصريحات رئيس الشركة وانج تشوانفو، التي أشار فيها إلى صناعة السيارات الكهربائية تتقدم بشكل أسرع من المتوقع بكثير.

وأكدت التقارير التي نشرها موقع “CnEVPost” أن الشركة الصينية قد نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة، خلال شهر يونيو الماضي، حيث باعت أكثر من 134 ألف سيارة كهربائية، بزيادة 3 أضعاف عن ذات الشهر من العام الماضي 2021، وبزيادة 20 ألف سيارة عن شهر مايو الماضي من العام الجاري 2022.

وأضاف الموقع المتخصص في أخبار السيارات الصينية، أن شركة BYD تخطط لإنتاج ما يقرب من 300 ألف سيارة كهربائية، في الوقت القريب، وبالتحديد في أغسطس المقبل، حيث تملك الشركة الصينية ما يقرب من 700 ألف طلب وحجز لسياراتها عبر الإنترنت.

وبالرغم من ذلك، فإن بعض الخبراء يرون أن زيادة الإنتاج الكبيرة من قبل الشركة، يحمل الكثير من المخاطر، خاصًة أن BYD قد باعت في عام 2021، 600 ألف وحدة فقط، من خلال مصناعها الست الموجودة بالصين، وهي Shenzhen و Xi’an و Changsha و Changzhou و Fuzhou و Hefei.

وتخطط الشركة إلى إنشاء مصانع جديدة؛ في Zhengzhou و Jinan و Xiangyang، بحلول نهاية هذا العام، بغرض الوفاء بالتزاماتها وتسليم عملائها السيارات المحجوزة في الوقت المحدد، كذلك المضي في خططها حيث تنوي إنتاج ملايين السيارات الكهربائية سنويًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad