اقتصادسيارات

شركة السلاح الروسية تعلن عن تصنيع سيارة تعمل بالطاقة النظيفة.. تفاصيل

كتب – ندى محمد أيوب

أعلنت شركة السلاح الروسية الشهيرة “كلاشينكوف” عن خطتها المستقبلية لتصنيع سيارة جديدة تعمل بالطاقة النظيفة، وتعتبر كلاشينكوف أشهر مصنع للأسلحة في العالم، وصاحبة الأسلحة الأكثر استخداما في التاريخ.

وتحدثت تقارير أمريكية عن قيام الشركة الروسية بتزويد سيارة ريستومود التي يرجع تاريخها إلى فترة الحكم السوفيتية السابقة بمحرك كهربائي جديد من اتناجها، و كانت النتائج الأولية مبشرة لكن التصميم لم يكن مناسباً على الأطلاق، مما دفع الشركة للعمل على تدشين تصميم جديد يناسب احتياجات العصر الحديث.

وسجلت كلاشينكوف براءة اختراع باسم مشروعها الجديد الذي يضم سيارة بأربعة عجلات وآخري بثلاث عجلات، وأطلقت عليه أسم UV-4، يشبهه في مواصفاته سيارة Gordon Murray T.27 وسيارة Renault Twizzy، بينما جاء التصميم الخارجي غريباً بسبب عجلاتها الأربعة المكشوفة وأبوابها وهيكلها المشابهة للمدرعات العسكرية الحربية.

بلغت نسبة طول السيارة 133 بوصة وعرضها 59 بوصة بينما وصلت نسبة ارتفاعها عن الأرض إلى 70 بوصة، و يبلغ وزنها الكلي 645 كيلوجرام، وستستمد سيارة كلاشينكوف الجديدة قوتها من محرك كهربائي بقوة 67 حصان، و تصل سرعتها القصوى الى 149 كيلومتراً في الساعة.

ولم تكشف كلاشينكوف عن موعد طرح سياراتها الجديدة للبيع، و أضافت أن سعر السيارة سيكون نصف سعر سيارات آخرى منافسة في نفس الفئة السعرية مثل Hyundai Ioniq Electric أو Mini Cooper Electric Hardtop، ولكن بالتأكيد لن تكون متاحة للبيع داخل الولايات المتحدة و دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad