اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

سهم تويتر تفقد 13٪ من قيمته بعد قرار ماسك بتعليق الصفقة

شهدت أسهم شركة تويتر انخفاضا بينما يسعى إيلون ماسك إلى الاستحواذ علي المنصة، مما يشير إلى بعض القلق بين المستثمرين من أن الصفقة لن تصل إلى خط النهاية.

انخفضت أسهم تويتر بما يقرب من 13% منذ أن وصل إلى أعلى مستوى له لهذا العام في أواخر أبريل. تم تداول السهم عند 45.08 دولارًا أمريكيًا ، وهو أقل بكثير من 54.20 دولارًا أمريكيًا الذي وافق ماسك على دفعه في 27 أبريل. ويمثل الفرق أكثر من 9 مليارات دولار في القيمة السوقية.

على الرغم من موافقة مجلس إدارة تويتر على عملية الشراء ، إلا أن إغلاق الصفقة قد يستغرق شهورًا ، وليس هناك ما يضمن ذلك. سيضطر ماسك إلى دفع مليار دولار رسوم تفكك إذا اختار الابتعاد عن إتمام الصفقة. ويجدر الإشار إلي أن ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا تبلغ أكثر من 220 مليار دولار.

قال مارك ماهاني ، المحلل في Evercore ISI ، في رسالة بالبريد الإلكتروني ، «إن السوق لديه ثقة أقل بشكل هامشي في أن الصفقة سوف تمر بسبب التحديات التنظيمية» ، مضيفًا أن هذا هو «تفسيره السريع جدًا» لحركة الأسهم.

قبل أن يقدم ماسك محاولته لشراء تويتر بشكل مباشر ، فشل في الكشف عن أكثر من 9% من حصته في الشركة ضمن نافذة إلزامية مدتها 10 أيام من SEC.

ذكرت المعلومات أن لجنة التجارة الفيدرالية تحقق في توقيت إفصاح ماسك. قالت بلومبرج لاحقًا إن لجنة التجارة الفيدرالية تراجع بشكل منفصل عملية الاستحواذ نفسها ، على الرغم من أن العديد من الخبراء لا يتوقعون أن تثير الصفقة مخاوف بشأن مكافحة الاحتكار.

يقدر دان آيفز ، المحلل في ويدبوش  سيكيورتيز ، أن هناك فرصة بنسبة 90% أو أكثر لإغلاق الصفقة مع  ماسك، لكنه يرى ثلاثة أشياء تساهم في الضغط على السهم.

أولاً ، لن يتم تقييم أسهم  تويتر إلا بعشرين دولارًا إذا ظلت شركة عامة. ثانيًا ، قال إن القضايا التنظيمية تلقي بظلالها على الصفقة. أخيرًا ، قال آيفز ، إن تمويل ماسك لعملية الاستحواذ ، جزئيًا من خلال الاستفادة من أسهمه في تسلا، يمثل مخاطرة أكبر وعدم يقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى