حوادث

سدد ديونه بنفس اليوم.. المحكة تؤيد إعدام تاجر عملة قتل صديقه بالمنوفية

كتب – أحمد عمر

أيدت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الإعدام شنقًا ضد علاء س أ ص – تاجر عملة، لقتل صديقه بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية، بطلق خرطوش لسرقته، لمروره بضائقة مالية.

وصدر الحكم في الطعن المقيد برقم 7815 لسنة 87 قضائية بجدول محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الكناني، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عصمت عبد المعوض وعلاء الدين كمال، ومجدي تركي، ومحمد خليفة.

تعود أحداث القضية لعام 2017 جنايات مركز شرطة الباجور بمحافظة المنوفية، ليوم 11 سبتمبر، عندما تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مدير البحث الجنائي، بالعثور على جثة عماد عبد البارئ محمد 40 عاما تاجر عملة، جثة هامدة إثر إصابته بطلق خرطوش بالرأس.

وتبين من تحريات البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، مرور المتهم بضائقة مالية، فعزم وخطط على قتل صديقه وسرقته، واستدرجه بطريق المشروع عزبة عوض حسن، بحجة مقابلة تاجر عملة كبير لتغيير العربية، وأثناء ذلك خدعه بحجة النزول من السيارة لقضاء حاجته، وقام بإصابته بطلق خرطوش بالرأس، وسرقة المبلغ المالي المقدر بـ700 ألف جنيه، ولاذ بالفرار، بعد ترك صديقه يُنازع الموت.

التحريات بينت أن المتهم قام بنفس اليوم، الذي قتل فيه صديقه بتسديد مبالغ مالية مديونيات عليه لعدد من التجار، وأنه اعترف في تحقيقات النيابة العامة بالواقعة، وجاء تقرير الطب الشرعي مُتفق مع اعترافاته في ارتكاب الواقعة.

بالفحص والتحري، تم القبض على المتهم، وإحالته من قبل النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بالمنوفية، التي قضت بإجماع الآراء بمعاقبته بالإعدام شنقًا، وتم الطعن على الحكم، وأصدرت محكمة النقض قرارها بتأييد حكم الإعدام شنقًا ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad