اقتصاد

زيادة مخزون النفط الخام الأميركي بمقدار 1.83 مليون برميل

كتبت – ماري نادي

سجلت بيانات مخزونات النفط الأمريكية زيادة بأكثر من 1.8 برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض هذه المخزونات في حدود 2.4 مليون برميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 1.825 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض بنحو 2.400 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة انخفاضاً بواقع 2.508 مليون برميل.

وصباح اليوم، تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، الأربعاء، وسط توقعات بأن البنك الفيدرالي الأميركي قد يبقي أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول بسبب التضخم المستمر، مما قد يؤثر على استخدام الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال صناع السياسة النقدية في الفيدرالي الأميركي، أمس الثلاثاء، إن البنك المركزي الأميركي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى المسار الصحيح نحو هدفه البالغ 2% قبل خفض أسعار الفائدة.

ومن الممكن أن يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إبطاء النمو الاقتصادي والضغط على الطلب على النفط.

تحركات ضعيفة
كانت تحركات أسعار النفط هذا الأسبوع ضعيفة، حيث تعادلت العوامل الداعمة والمقيدة لصعود الأسعار. وأدى ذلك إلى تحقيق أضيق نطاق أسبوعي منذ مارس، حيث لم يتجاوز الفارق 3 دولارات للبرميل بالنسبة إلى خام برنت. تلعب العوامل الفنية أيضاً دوراً مهماً، حيث تحافظ الأسعار على مستويات قريبة من المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم.

لا يزال النفط الخام مرتفعاً منذ بداية العام حتى الآن، على الرغم من انخفاض العقود الآجلة منذ أبريل مع تلاشي علاوة المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن التوترات في الشرق الأوسط. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يشهد اجتماع “أوبك+” في الأول من يونيو موافقة التحالف على مواصلة تخفيضات الإنتاج الحالية، مع سعي بعض الأعضاء إلى رفع مستويات طاقتهم الإنتاجية المقررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى