اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

«زومبا وإيمي» .. روبوتات التأمين الطبي في منتدى شباب العالم

قالت الروبوت إيمي، إنها ترسل أسماء مخالفي الإجراءات الاحترازية في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، إلى اللجنة المنظمة، مرفقة بصورهم، مشيرةً إلى أنها كانت تقوم على تنظيم عمل المنتدى كما تقوم بتوعية المشاركين بأهمية الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية.

أما الروبوت زومبيا، فقال خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، فأكد أنه يمكنه قياس درجة حرارة البشر، كإجراء احترازي ضد كورونا، موضحًا لمراسل البرنامج كريم بيبرس أنّ درجة حراراته 35.6 درجة مئوية، وهو ما يعني أنه في حالة صحية جيدة.

وأختتمت فعاليات النسخة الرابعة للمنتدى من الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي، حيث أُقيم الحفل الختامي، في النصب التذكاري لاحياء الإنسانية «الميموريال»، الذي افتتحه رئيس الجمهورية ضمن فعاليات النسخة الثانية قبل 3 أعوام.

واجتمع 195 فنانا يمثلون 195 دولة مختلفة على أرض مصر، من أجل نحت نصب تذكاري للقلوب البشرية، حتى يقوموا بإعادة إحياء الإنسانية التي يسعى إليها البشر.

وشهد الحفل عرض مقطع فيديو لخّص الفعاليات المنتدى، كما استمتع الحضور بمشاهدة عرض «سكاي دايف» زين سماء «الميموريال» وعرض 3 افلام تعبر عن قيم السلام والحوار «فيلم القلوب» وفيلم أخر عن مشروع النصب التذكاري للإنسانية، كما قُدمت فقرة غنائية بمصاحبة فرقة الدرون شو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى