هلال وصليب

زنا.. أستاذ بالأزهر تحذر من تأجير الرحم وتفجر مفاجأة بشأن أطفال الأنابيب

كتبت أميرة السمان

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن وضع الحيوانات المنوية في امرأة أجنبية من أجل الإنجاب يعتبر زنا، ولذلك نحذر من تأجير الرحم.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن تأجير الأرحام بشكل نهائي زنا، وأي عملية يتم فيها تدخل أي طرف ثالث بين الزوج والزوجة يعد زنا.

وتابعت :تأجير الرحم ليس حل لـ المشكلات ولكن ينتج المشكلات، ولذلك نطالب بعدم مخالفة أوامر الله، ولفتت إلى أن أطفال الأنابيب حلال، وأن العلم لا يختلف مع الدين،:” تداووا يا عباد الله، فإن الله لم يضع داء إلا وضع له شفاء”.

وردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال :” هل الشخص الذي يفكر في فتاة غير زوجته في أثناء العلاقة الزوجية، أو الزوجة التي تفكر في شخص غير زوجها، يعتبر ارتكب خيانة “.

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن التفكير في الخيانة لا يعتبر خيانة، ولكن نحذر من التفكير لأن هذا قد يحول لـ جريمة، ففي حالة التفكير قدينقلب الموضوع لـ حديث، وتلامس، وتتطور العلاقة.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن التفكير في الخيانة إذا لم تترجم لـ فعل لا يكون بها شئ، ولا يرتكب الشخص هنا إثم.

ولفتت إلى أن هذا الأشياء من باب الخطأ البشري، ولم يتعدى للغير، فالشخص هنا لم يرتكب شيء، لآن التفكير بينه وبين نفسه فقط، ولذلك على الشخص ان يستعيذ من الشيطان الرجيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى