الموقعخارجي

زلزال إندونيسيا.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 56 قتيلاً

ارتفع عدد قتلى الزلزال العنيف الذي ضرب جزيرة جاوة الغربية في أرخبيل إندونيسيا، اليوم الاثنين، إلى 56 قتيلا على الأقل، حسبما قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وتسبب الزلزال، الذي بلغت قوته 5.6 درجة بحسب مقياس ريختر، بإصابة ما يزيد على 700 شخص، فيما تحاول فرق الإنقاذ الوصول لناجين محاصرين تحت الأنقاض في وقت لا تزال فيه المنطقة تشهد هزات ارتدادية.

وقال حاكم جاوة الغربية، رضوان كاميل، إن هناك 56 قتيلا مؤكدا من الزلزال الذي كان مركزه مدينة سيانجور، التي تبعد نحو 75 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة جاكرتا.

وقالت وكالة مكافحة الكوارث الوطنية، التي تأخرت في إصدار البيانات عن المسؤولين المحليين على الأرض اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي إن ما يصل إلى 700 أصيبوا وتسبب الزلزال في إلحاق أضرار أو تدمير أكثر من 300 منزل.

وكان المتحدث باسم الإدارة المحلية في بلدة سيناجور في جاوة الغربية قال في وقت سابق: “قتل عشرات الأشخاص. ومئات بل آلاف المنازل تضررت. حتى الآن أحصينا 44 قتيلًا”.

وبلغت قوة الزلزال الذي هز إقليم جاوة الغربية في إندونيسيا، الاثنين، 5.6 درجة، بينما يقع مركزه على عمق 10 كيلومترات، بحسب وكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad