اقتصاد

زراعة الشرقية: 820 جنيه سعر إردب القمح في هذا الموسم

قال المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الشرقية، إن المحافظة شهدت زراعة ما يقرب من 400 ألف فدان من القمح، مشيرًا إلى أن التوريد يبدأ من 15 إبريل وينتهي بعدها بـ3 أشهر، وفي الموسم الماضي وردت المحافظة 650 ألف و70 كيلو في المحافظة من خلال التنسيق مع التموين والمحافظة.

وأضاف لاشين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن سعر التوريد في الموسم الماضي كان 725 جنيه للإردب، وسيبلغ سعر الإردب في هذا الموسم 820 جنيه، حتى تكون هذه الزياة حافزا للفلاح المصري.

https://youtu.be/jGnHF-zFlms?t=7262
وتابع وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الشرقية: “القمح محصول استراتيجي ومهم للدولة لذلك فنحن نعمل عليه قبل موسم الزراعة، بداية من توفير التقاوي التي نجود بزراعتها في المحافظة، من خلال الخارطة الصنفية التي نعدها لزراعة المحاصيل في أماكنها المطلوبة لتحقيق أعلى إنتاجية، لذلك فنحن نحافظ عليها ونوعي المزارعين بأهمية تطبيقها على أرض الواقع”.

وأشار، إلى أن الوزارة تستهدف زيادة المساحات المزرعة على المصاطب، حيث تستهلك نصف التقاوي المستهلكة في الأراضي العادية، كما ترشد استهلاك المياه بنسبة 25%، كما تنتج ما يتراوح بين 3 و5 فدادين في نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى