اقتصادسيارات

ريفيان للسيارات الكهربائية تكبد خسائر 1.6 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي الجاري

أعلنت شركة “ريفيان” الأمريكية الناشئة المتخصصة في السيارات الكهربائية عن نتائجها المالية خلال الربع الأول من العام الحالي، بالإضافة إلى معدل الإنتاج وعدد طلبات الحجز على المركبات.

وفقا لموقع inside evs، بررت الشركة الخسارة الصافية البالغة 1.6 مليار دولار بأنها مرتبطة إلى حد كبير بمعدلات الإنتاج المنخفض للطرازات الثلاثة التي تقدمها حتى الآن، وهم شاحنات البيك اب ريفيان R1T وسيارة ريفيان R1S الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات و ريفيان EDV 700 الفان التي قدمتها لشركة “أمازون”، وقالت الشركة أنها ما زالت في مرحلة مبكرة من عمرها.

في الربع الأول من عام 2022 ، أنتجت ريفيان 2،553 مركبة كهربائية وسلمت 1،227 وحدة لعملاء جدد، بينما بلغ إنتاجها التراكمي اعتبارًا من 9 مايو حوالي 5000 وحدة. هذا يعني أن معدل الإنتاج آخذ في التحسن التدريجي، خاصة وأنها في الجزء الأول من الربع الثاني ، أنتجت بالفعل حوالي 1400 وحدة.

إذا لم تحدث متغيرات عالمية جديدة تغير من سير العملية الإنتاجية ، فلن يكون هناك مشكلة لريفيان أن تنتج 3000 وحدة في الربع الثاني من 2022 .

قالت “ريفيان”: “لا تزال مشاكل سلسلة التوريد تشكل عنق الزجاجة في العملية الإنتاجية. هذا التحدي الكبير استمر في إمدادات المكونات التقنية مثل أشباه الموصلات ، بالإضافة إلى عدد قليل من المكونات الأخرى الخاصة بخلايا البطاريات. منذ 31 مارس 2022 ، اضطررنا إلى إيقاف الإنتاج لفترات أطول مما كان متوقعًا ، مما أدى إلى ضياع ما يقرب من ربع وقت الإنتاج المخطط له بسبب قيود الموردين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad