منوعات

روحانية.. تعرف على أكبر معمرة في العالم

كتبت أميرة السمان

أعلنت أسرة ماريا جوميز دوس ريس أكبر معمرة في العالم أنها تمتلك شهادة ميلاد تثبت أنها أكبر معمرة في العالم حيث تبلغ من العمر 121 عاماً، حيث تم اكتشاف العمر الكبير لها عندما استدعت حفيدتها المسعفون لعلاجها.

وتعيش جوميز حالياً في بوم جيسوس دا لابا، شمال شرق البرازيل، وولدت في 16 يونيو عام 1900م في قرية بيلا فيستا، وتقوم على رعاية أكبر معمرة في العالم حالياً حفيدتها، سيليا كريستينا، بعد أن توفي جميع أولادها.، حيث لديها 13 من أبناء الأحفاد، وستة من الأحفاد، وتأمل عائلتها أن تعيش لترى أول حفيد لأحفادها.

وقالت سيليا «تتلخص حياتي في رعايةجدتي، حيث أطعمها في فمها، وأغير لها جميع ملابسها» متابعة أن جدتها كانت روحانية قبل أن تصبح مقيدة بالفراش منذ ما يزيد قليلاً عن ثماني سنوات.

وأشارت الحفيدة إلى أن جدتها قامت بتربية أحفادها، وأبناء أحفادها، واهتمت بكل شيء حيث كانت نشطة حتى وقت قريب فكانت تطبخ وتغسل الملابس بنفسها، مشيرة: «نحن نعلم أنها متقدمة في العمر، لكن معرفة أنها أكبر معمرة في العالم يثيرالدهشة».

من جانبها، نوهت حفيدة حفيدتها، فيتوريا ستيفاني أنها لا تزال مدركة لأشياء كثيرة، وتتحدث إليهم لكنها الآن تفشل في تذكر الأشياء أكثر فأكثر، ليس من الواضح ما إذا كانت عائلة ماريا تنوي التواصل مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية أم لا، وذلك وفقاً لصحيفة «الديلي ستار» البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad