الموقعمنوعات

ركود يصيب سوق السمك..و التجار: “هنا أرخص سوق و مفيش زباين”

كتبت-شيماء عبدالسلام

رصدت عدسة موقع “الموقع” صباح اليوم الإثنين آخر أسعار الأسماك فى أكثر الأسواق شعبية بالجيزة، سوق السمك بإمبابة، و الذي يعد منبع للعديد من المحلات لمدى جودة الأسماك به و قلة أسعارها، خصيصاً بعد المزارع السمكية التى أمر بإنشائها الرئيس عبد الفتاح السيسي، و التى جعلت هناك وفرة من الأسماك لتكون فى متناول المواطن البسيط.

قال خالد محمد لـ ” الموقع ” أن الأسعار ثابتة و ليس بها تغيير كبير حيث تراوح ثمن البلطى من ٢٠ إلى ٢٧ جنيها، و أضاف أن ثمن الباربون وصل إلى ٧٥ جنيها.

أما عن الجمبري يتراوح بين ٨٠ و ١٠٠ جنيهاً، والسبيط ١٢٠ جنيها، والسمك الجذل ٧٠ جنيها، و سمك البياض ٦٠ جنيها، و سمك البوري ٤٠ جنيهاً.

وأضاف محمد لـ “الموقع” أن الإقبال على الأسماك ضعيف فى هذه الفترة على الرغم من أسعاره الثابتة، فهناك دهشة من البائعين لإبتعاد الأسر المصرية عن السمك، والذي يعد و جبة أساسية فى الأسرة المصرية.

يذكر أن تم تكليفات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم والتمكين والحماية الاجتماعية للصيادين،أحيث طلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي من محافظة الفيوم المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “بر أمان” لحماية ودعم صغار الصيادين، وذلك بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر” والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، حيث تغطي المبادرة الرئاسية 42 ألف صياد.

نرشح لك

أسعار الأسماك داخل الأسواق اليوم الإثنين 14 يونيو 2021

أسعار الأسماك داخل الأسواق اليوم الأحد 13 يونيو 2021

تعرف على أسعار الأسماك في مصر اليوم السبت

https://www.facebook.com/watch/live/?v=475846067039548&ref=watch_permalink

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad